A+ A-

مصر وقطر تؤكدان أهمية زيادة التعاون العسكري بينهما

رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية يلتقي نظيره القطري
رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية يلتقي نظيره القطري
القاهرة - 18 - 3 (كونا) -- أكدت مصر وقطر اليوم السبت أهمية زيادة التعاون في المجالات العسكرية والتدريبية بين الجانبين بما يعود بالنفع على القوات المسلحة للبلدين.
وذكرت القوات المسلحة المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر مع نظيره القطري الفريق ركن سالم العقيل والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.
وأوضح البيان أن الفريق عسكر أكد خلال اللقاء أهمية زيادة آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين الجانبين مشيرا إلى توافق الرؤى حول الخطط المشتركة بما يعود بالنفع على القوات المسلحة للبلدين.
وذكر أن الفريق العقيل أشار من جانبه إلى أهمية زيادة التعاون في المجالات العسكرية والتدريبية خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مصالح القوات المسلحة لكلا البلدين.
وأوضح البيان أن اللقاء تناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.
وأضاف أن رئيسي الأركان ترأسا الجلسة الختامية للاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية القطرية المشتركة والتوقيع على محضر اللجنة بحضور عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.
وأشار البيان إلى أن رئيسي الأركان تفقدا عددا من الوحدات والصروح الصناعية التابعة للقوات المسلحة شملت خطوط الإنتاج بمجمع الصناعات الهندسية بإدارة المركبات إلى جانب زيارة مقر الكلية الجوية وتفقد منظومة الإعداد والتأهيل داخل الكلية وما تضمه من معامل متطورة ونظم المحاكيات ومعرضا أرضيا للطائرات من مختلف الطرازات.
كما قام رئيسا الأركان بجولة تفقدية بقيادة القوات البحرية شملت زيارة الوحدات الخاصة البحرية وشاهدا عددا من الأنشطة التدريبية للقتال البحري واللياقة البدنية أعقبها زيارة لشركة ترسانة الإسكندرية واستمعا خلالها لعرض تقديمي عن إمكانيات الشركة وخبراتها الرائدة في إنتاج العديد من الوحدات البحرية وشاهدا مراحل بناء الفرقاطة طراز (ميكو).
واختتمت الجولة بحسب البيان بتفقد حاملة المروحيات (جمال عبد الناصر) والفرقاطة (بورسعيد) ومبنى القوارب المطاطية بقيادة القوات البحرية. (النهاية) ا س م / م ع ع