A+ A-

(اتحاد الاستثمار) الكويتي يبحث مع وفد تجاري فيتنامي الفرص الاستثمارية

الكويت - 18 - 3 (كونا) -- بحث اتحاد الشركات الاستثمارية الكويتي مع وفد تجاري من فيتنام الفرص الاستثمارية في قطاعات متنوعة هناك.
وقال (الاتحاد) في بيان صحفي اليوم السبت إن الوفد عرض عددا من المشاريع والخطط الاستثمارية التي يتم التحضير لتنفيذها والتي تعد "استثمارات واعدة".
وأضاف أن أبرز تلك المشاريع إنشاء وتطوير موانئ متعددة بالقرب من المراكز الصناعية الكبرى وإنشاء مطارات وتطوير البنى التحتية علاوة على التباحث في الفرص الاستثمارية في قطاعات المعادن والصناعات الدوائية والمنسوجات وغيرها.
وأشار إلى النمو الاقتصادي "الواعد" في دولة فيتنام تزامنا ونمو ناتج المحلي الإجمالي الذي بلغ 02ر8 في المئة خلال 2022 وهو "الأعلى في منطقة جنوب شرق آسيا والثامن على الصعيد العالمي".
ولفت إلى التزايد المستمر في حجم الصادرات والواردات التي وصلت إلى 5ر732 مليار دولار أمريكي بزيادة تصل إلى 5ر9 في المئة وفائض في الميزان التجاري يصل إلى 2ر11 مليار دولار.
وأشاد رئيس مجلس إدارة (الاتحاد) صالح السلمي وفق البيان بالمبادرة الفيتنامية والعلاقات الاقتصادية المهمة بين البلدين مشجعا على المضي قدما بهذا النوع من المبادرات والدور الكبير الذي من الممكن أن تقوم به الشركات الكويتية بما لديها من خبرة وقدرة على الاستثمار في مجالات النقل والصناعة وغيرها.
وترأس الوفد التجاري الفيتنامي رئيس مجلس إدارة هيئة رأس المال الاستثماري العام نجوين تشي ثانه يرافقه السفير الفيتنامي في دولة الكويت نغو توان ثانغ وعدد من المديرين التنفيذيين في الهيئة والملحق التجاري بالسفارة. (النهاية) ع خ / خ د ع