A+ A-

الهولندي فيرشتابين يسجل الزمن الأسرع في اليوم الأول من التجارب الحرة لسباق (فورمولا1) في جدة

جانب من منافسات السباق
جانب من منافسات السباق
الرياض - 17 - 3 (كونا) -- سجل بطل العالم ومتصدر الترتيب العام الهولندي ماكس فيرشتابين الزمن الأسرع في حصتي التجارب الحرة الأولى والثانية لسباق (جائزة السعودية الكبرى اس تي سي للفورمولا 1) والتي أقيمت اليوم الجمعة على حلبة كورنيش جدة.
وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان زميله المكسيكي في الفريق سيرجيو بيريز جاء ثانيا فيما حل سائق فريق (أستون مارتن) الإسباني فيرناندو ألونسو بالمركز الثالث أمام زميله في الفريق الكندي لانس سترول الذي جاء رابعا في سلم الترتيب.
وذكرت ان سائقي فريق (مرسيدس) البريطانيين لويس هاميلتون وجورج راسل حلا في المركزين الخامس والسادس أمام سائق (فيراري) الإسباني كارلوس ساينز الذي جاء سابعا فيما ذهب المركز الثامن إلى سائق (ألبين) الفرنسي بيير غاسلي الذي تواجد أمام سائق فريق (ويليامز) التايلندي ألكسندر ألبون في المركز التاسع بينما أكمل سائق فريق (ألفا تاوري) الياباني يوكي تسونودا ترتيب العشرة الأوائل.
واشارت الوكالة الى انه في حصة التجارب الحرة الثانية سجل فيرشتابين الزمن الأسرع تلاه في المركز الثاني فيرناندو ألونسو فيما حل سيرجيو بيريز في المركز الثالث أمام الفرنسي إستيبان أوكون سائق فريق ألبين في المركز الرابع.
وقالت ان جورج راسل تواجد في المركز الخامس وبيير غاسلي في المركز السادس أمام لانس سترول في المركز السابع كما ذهب المركز الثامن للألماني نيكو هولكنبرغ سائق فريق (هاس) بينما حل سائقا فريق فيراري تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز في المركزين التاسع والعاشر.
وبينت ان سائقي (الفورمولا 1) سينتقلون غدا إلى المسار مرة أخرى لخوض حصة التجارب الأخيرة لمدة ساعة واحدة في الساعة الرابعة والنصف تليها الجولة التأهيلية في الساعة الثامنة مساء والتي ستحدد شكل الشبكة للحدث الرئيسي بعد غد الأحد حيث سيتم تصنيف السائقين لانطلاق السباق وفقا لأسرع أوقاتهم. (النهاية) م د م / ر ج