A+ A-

اختتام الجولة الثالثة من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة

الرياض - 16 - 3 (كونا) -- اختتمت اليوم الخميس أعمال الجولة الثالثة من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة والتي انطلقت يوم الأحد الماضي في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض.
وقالت امانة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بيان ان الجانبين سعيا إلى تعزيز وتنمية علاقتهما التجارية والاستثمارية في مجالات التجارة في السلع والقطاعات الخدمية والتجارة الرقمية وتشجيع الاستثمار ودعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة فضلا عن تحسين بيئة الأعمال ودعم التعاون في مجالات الابتكار وتمكين المرأة ومكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية وغيرها من القطاعات ذات الاهتمام المشترك من خلال 32 جلسة مناقشات فنية وبمشاركة ما يقارب 200 مشارك من المختصين في الجولة التفاوضية.
من جانبه أعرب رئيس الفريق التفاوضي لمجلس التعاون في الجولة التفاوضية بالإنابة فريد العسلي عن ارتياحه لسير المباحثات التي جرت بين الجانبين مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي تنفيذا لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون نحو تعزيز مكانة المجلس ودعم علاقاته الاستراتيجية مع شركائه حول العالم.
وأضاف العسلي أن الاتفاقية الجاري التفاوض بشأنها ستسهم في تعزيز المكتسبات المشتركة وتحفيز النمو الاقتصادي والتجاري والاستثماري لدول المجلس كما تدعم ريادة الأعمال وتعزز قطاعات الأعمال بدول مجلس التعاون الأمر الذي ينعكس على دول وشعوب دول المجلس بمزيد من النمو والرفاهية. (النهاية) م د م / م م ج