A+ A-

وزير الخارجية السعودي يؤكد أهمية الحوار في حل الخلافات بالطرق السلمية

الرباط - 16 - 3 (كونا)-- أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم الخميس أهمية الحوار في حل الخلافات بالطرق السلمية لافتا إلى أن بلاده أجرت حوارا مع إيران أفضى في النهاية إلى استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
جاء ذلك خلال افتتاح أعمال الدورة ال49 لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط التي تعقد تحت شعار (الوسطية والاعتدال صمام الامن والاستقرار).
وأوضح بن فرحان أن المملكة العربية السعودية تبسط يدها للحوار وحل الخلافات بالطرق السلمية مشيرا إلى أن بلاده "أجرت لأكثر من عامين عدة جولات من الحوار مع الأشقاء في ايران في كل من بغداد ومسقط ثم في بكين".
وأكد في هذا السياق "أن المملكة العربية السعودية تؤمن بأهمية ما يجمعنا من روابط الدين والجوار موضحا "أن استئناف العلاقات سيقوم على أساس احترام مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وفي طليعتها احترام سيادة الدول وحسن الجوار".
وأعرب الوزير السعودي عن التطلع إلى أن يسهم استئناف العلاقات بين البلدين في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة ودعم مسيرة العمل الإسلامي المشترك.
وكان أمين عام منظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم قد أعرب في كلمة خلال افتتاح أعمال الدورة ال49 لوزراء خارجية التعاون الإسلامي عن ترحيبه بالاتفاق بين السعودية وإيران على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتيهما.
واعتبر حسين أن هذه الخطوة من شأنها أن تسهم في تعزيز ركائز السلم والأمن والاستقرار في المنطقة وتعطي دفعة جديدة للتعاون ببن الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. (النهاية) م ر ي / م م ج