A+ A-

الرئاسة الفلسطينية: مجزرة الاحتلال في جنين تهدف إلى جر المنطقة إلى مربع العنف

رام الله - 16 - 3 (كونا) -- قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة (جنين) اليوم الخميس تهدف إلى تفجير الأوضاع وجر المنطقة إلى مربع التوتر والعنف وهي استمرار للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
وأضاف أبو ردينة في بيان صحفي "أن هذه الأعمال العدوانية الإسرائيلية المستمرة تؤكد أن إسرائيل غير معنية بتاتا بتهدئة الأوضاع ومنع تفجرها خلافا لكل الجهود الدولية الساعية لمنع التصعيد في شهر رمضان الفضيل" مشيرا إلى أن إسرائيل وحدها تتحمل نتائج هذه السياسات العدوانية".
وشدد أبو ردينة على أن الإدانات لم تعد تكفي والمطلوب هو إجراءات عملية على الأرض من قبل الإدارة الأمريكية توقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب وتوفر الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
واستشهد اليوم أربعة شبان فلسطينيين وأصيب 23 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في (جنين) ما يرفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم قوات الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 88 شهيدا.
ويأتي عدوان الاحتلال على جنين قبل أيام من اجتماع خماسي سيعقد في مدينة (شرم الشيخ) يحضره مسؤولون من فلسطين والأردن ومصر والولايات المتحدة والجانب الإسرائيلي وهو امتداد لاجتماع (العقبة) الذي عقد في 26 من الشهر الماضي بهدف وقف العدوان الإسرائيلي لمنع التصعيد خلال شهر رمضان. (النهاية) ن ق / م م ج