A+ A-

الأسهم الأمريكية تقلص خسائرها بعد بيان (المركزي السويسري) عن (كريدي سويس)

نيويورك - 15 - 3 (كونا) -- تمكنت الأسهم الأمريكية في نهاية تداولات اليوم الاربعاء من تقليص خسائرها بعد بيان البنك المركزي السويسري حيث سيطرت المخاوف على المستثمرين في (وول ستريت) على خلفية القلق بشأن الوضع المالي لبنك (كريدي سويس) الأمر الذي تسبب في هبوط حاد لأسهم المصارف في أوروبا.
وتصدرت أسهم البنوك الخسائر في البورصة الأمريكية حيث هبطت أسهم (سيتي غروب) و(جيه بي مورغان) و(غولدمان ساكس) بنحو 4ر5 و7ر4 و3 في المئة على التوالي.
وتمكنت الأسهم الأمريكية من النجاح في الحد من خسائرها في ختام الجلسة بعد إعلان البنك المركزي السويسري وهيئة الرقابة على الأسواق المالية أن (كريدي سويس) "يتمتع برأس المال المناسب مع إمكانية التدخل في حال اقتضت الحاجة ذلك" ليتنفس السوق الصعداء بعد هذه الانفراجة.
وتصاعدت توقعات الأسواق المالية بشأن اتجاه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) لتثبيت معدلات الفائدة في اجتماع الأسبوع المقبل مع مساعي تهدئة الأسواق.
ومع نهاية التداول هوى مؤشر (داو جونز) الصناعي 9ر0 في المئة أو 280 نقطة عند 57ر31874 نقطة بعد أن فاقت خسائره خلال التداولات 700 نقطة.
وارتفع مؤشر (ناسداك) التكنولوجي 05ر0 في المئة أو 9ر5 نقطة إلى 05ر11434 نقطة فيما تراجع مؤشر (ستاندرد آند بورز) القياسي 70ر0 في المئة أو 36ر27 نقطة إلى 93ر3891 نقطة.
وتتبعت أسهم البنوك في (وول ستريت) الخسائر الحادة للمصارف الأوروبية اليوم مع تحول القلق من النظام المصرفي الأمريكي إلى (كريدي سويس) السويسري الذي أشار إلى وجود مواطن ضعف في قوائمه المالية.
وهبط مؤشر (كيه بي دبليو) للبنوك الكبرى بنحو 8ر3 في المئة بعد هبوط يتجاوز 5 في المئة في وقت سابق من التداولات. (النهاية) ا ص ف / ه س ص