A+ A-

بدء فعاليات المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات في (جدة)

جانب من المنتدى
جانب من المنتدى
الرياض - 15 - 3 (كونا) -- انطلقت بمحافظة (جدة) السعودية اليوم الأربعاء فعاليات المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023 والمعرض المصاحب وسط مشاركة أكثر من ألف شخصية من مختلف الدول الخليجية والعربية.
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن المنتدى ينظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي واتحاد الغرف السعودية وغرفة (جدة) تحت شعار (المرأة الخليجية بين التمكين والقيادة).
وأشارت (واس) إلى أن محافظ (جدة) الأمير سعود بن عبد الله افتتح المنتدى نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل "حيث استعرض المنتدى النجاحات والإنجازات التي حققتها المرأة الخليجية على الأصعدة كافة".
وألقى رئيس مجلس إدارة غرفة (جدة) محمد ناغي كلمة أبرز خلالها دور المنتدى في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية من خلال استضافة وتنظيم الفعاليات ذات الطابع الاقتصادي والاستثماري محليا وخليجيا وعربيا.
وأشار ناغي إلى الأهداف التي يحملها المنتدى وفي مقدمتها تعزيز دور صاحبات الأعمال في غرف دول مجلس التعاون واعتماد مؤشر الاداء الاقتصادي لقطاع صاحبات الأعمال ومدى المساهمة في الناتج المحلي إضافة إلى تبادل الأفكار في مجال تعزيز مكانة المرأة والتمكين والابتكار وريادة الأعمال.
من جهته تطرق رئيس مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي للموضوعات التي سيتناولها المنتدى ذات العلاقة بتمكين المرأة بوصفها "شريكا فاعلا ومؤثرا في مسيرة النمو والتنمية" تحقيقا لتطلعات قادة دول المجلس.
وأكد الحويزي حرص اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي على تقديم الدعم اللازم لتمكين المرأة في مختلف المجالات وتعزيز مشاركتها في النهضة الاقتصادية التي تعيشها دول المجلس.
من ناحيته بين المدير التنفيذي لجمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مازن بن نصير سبل تمكين المرأة في المجالات القيادية من خلال هذه التظاهرة الاقتصادية وتعزيز دورها في مختلف القطاعات الاقتصادية مما يلامس رؤية المملكة 2030 والاهتمام برائدات الأعمال ودعمهن لتحقيق الميزة التنافسية للأعمال منوها بدور المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي في التنمية الاقتصادية بوصفها "شريكا فاعلا ومؤثرا في مسيرة النمو والتطور والبناء".
وأكدت نائب مجلس الأمناء المشرف العام على جامعة (عفت) السعودية الأميرة لولوة الفيصل أهمية تكوين الشبكات التعاونية بين صاحبات الأعمال الخليجيات المبنية على التعاون والثقة والتي ستكون القاعدة الأساسية لتنمية ثرواتهن ومنصة الانطلاقة التنافسية العالمية المستقبلية لهن وللاقتصاد الخليجي. (النهاية) م د م / م ع ع