A+ A-

(البنك الدولي) يؤكد أهمية الاستثمار المستدام لتحقيق عائد أفضل على الاستثمار

الكويت - 15 - 3 (كونا) -- أكد الممثل المقيم لمجموعة البنك الدولي في دولة الكويت غسان الخوجة اليوم الأربعاء أهمية الاستثمار المستدام من خلال تطبيق قواعد البيئة والشؤون الاجتماعية والحوكمة الرشيدة لتحقيق عائد أفضل على الاستثمار في الكويت والمنطقة.
وأضاف الخوجة في تصريح صحفي على هامش حلقة نقاشية نظمها اتحاد شركات الاستثمار بعنوان (الانتقال إلى مستقبل إيجابي للمناخ والطبيعة) أن السلطات المالية حول العالمية لها دور فعال في تعزيز الانتقال للاقتصاد المستدام وتطوير مقاييس التعرض والتأثير.
وأشار إلى أهمية مشاركة المجتمع المدني وجميع فئات المجتمع في الاقتصاد المستدام لتحقيق عائد أفضل.
من جهته قال الرئيس التنفيذي في شركة (كامكو إنفست) وعضو مجلس إدارة اتحاد شركات الاستثمار فيصل صرخوه إن القطاع المالي يؤدي دورا كبيرا في مساندة الاقتصاد المستدام.
ولفت صرخوه في كلمته خلال الحلقة النقاشية إلى أهمية خلق أدوات مالية مبتكرة تدعم الممارسات المستدامة وتسهيل وتخصيص رأس المال ل(الاسثمار الأخضر) لبناء أساس قوي للمخاطر المستقبلية.
وأضاف أن (كامكو إنفست) أصدرت أول تقرير حول الاستدامة للعام 2021 والذي أكد استراتيجية الشركة للاستدامة والتطورالحاصل بشأن الأهداف الخاصة في الحوكمة البيئية والاقتصادية والمؤسسية.
وأكد التزام الشركة بالمبادئ ال10 التابعة للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان وحقوق العمل ومناهضة الفساد والتطور البيئي لافتا إلى أن هذه المبادئ تتطابق مع "هدفنا للاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة".
من جهتها قالت الأمين العام لاتحاد شركات الاستثمار فدى درويش في تصريح إن الأبحاث الحديثة أظهرت تمتع الشركات بأداء قوي في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية متوقعة تحقيقها عوائد أعلى وإدارة المخاطر بشكل أفضل.
وأضافت أن الشركات التي تركز على البيئة والشؤون الاجتماعية والحوكمة تتمتع بميزة تنافسية وتجذب عادة المزيد من المستثمرين مما يؤدي إلى تحسين السيولة والتقييمات. (النهاية) ع خ / ه ث