A+ A-

اللجنة العراقية - الإيرانية المشتركة تختتم دورتها الخامسة بالاتفاق على ملفات اقتصادية ومالية

بغداد - 13 - 3 (كونا) -- اختتمت اللجنة الوزارية العراقية الإيرانية المشتركة اليوم الإثنين أعمال دورتها الخامسة بالإتفاق على عدة ملفات تتعلق بالجوانب الإقتصادية والمالية فضلا عن ملفات المياه والحدود.
وذكرت وزارة التجارة العراقية في بيان أن اجتماعات اللجنة التي ترأسها عن الجانب العراقي وزير التجارة اثير الغريري وعن الجانب الإيراني وزير الشؤون الاقتصادية والمالية احسان خاندوزي انتهت بالتوقيع على محضر ختامي بالاتفاق على تطوير وتعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية المشتركة بين البلدين.
ونقل البيان عن الوزير العراقي قوله إن المحضر الختامي سيشكل اطار عمل للجانبين في جوانب متعددة لتنفيذها على أرض الواقع مستقبلا وسيكون بوابة لفتح قنوات تعاون مشتركة على مختلف الأصعدة.
وأشار إلى أن أهم مجالات التعاون التي تم الإتفاق عليها وإدراجها ضمن المحضر الختامي هو العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الإستثمارات وافتتاح المناطق الحرة والمدن الصناعية فضلا عن ملفات المياه والحدود والربط السككي والملفات المالية والمصرفية.
وبين أن الجانب الإيراني قدم العديد من مذكرات التفاهم في مجالات المناطق الحرة والثقافة والسياحة والعمل والشؤون الإجتماعية والإستثمار وأن الجانب العراقي وعد بدراستها والرد عليها عبر وزارة الخارجية. (النهاية) ع ح ه / م م ج