A+ A-

وزراء مالية اليورو: اقتصاد المجموعة تعافى بقوة رغم جائحة (كورونا) والحرب الروسية

اجتماع وزراء مالية دول مجموعة اليورو
اجتماع وزراء مالية دول مجموعة اليورو

بروكسل - 13 - 3 (كونا) -- قال وزراء مالية دول مجموعة اليورو اليوم الإثنين إن اقتصاد منطقة اليورو تعافى بقوة في أعقاب وباء فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وصمد أمام تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا خاصة فيما يتعلق بصدمة أسعار الطاقة.
وقال الوزراء الذين يجتمعون في بروكسل اليوم في بيان "دخل الاقتصاد عام 2023 بصحة أفضل مما كان متوقعا في السابق رغم ارتفاع التضخم. انخفضت أسعار الطاقة بشكل كبير مقارنة بذروة الصيف الماضي".
وذكر البيان أنه في حين أن عدم اليقين المحيط بالتوقعات لاسيما فيما يتعلق بالعوامل الجيوسياسية والمتعلقة بالطاقة لا يزال مرتفعا إلا أن مخاطر النمو تبدو أكثر توازنا من السابق.
وقال بيان مجموعة اليورو التي تضم 20 دولة عضو "لقد خففت إجراءاتنا حتى الآن التأثير الكبير الأولي لصدمة أسعار الطاقة على الشركات والمستهلكين وسنواصل التخلص التدريجي من إجراءات دعم الطاقة والتي ستسهم أيضا في تقليل العجز الحكومي".
وأضافت أن "الحل الدائم الوحيد لأزمة الطاقة هو الإستمرار في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري. وفي هذا السياق سنركز على ضمان تنفيذ الإصلاحات والاستثمارات في الوقت المناسب". (النهاية) ن خ / م م ج