A+ A-

(غرفة التجارة) تؤكد أهمية إقامة شراكات ناجحة من القطاع الخاص الألماني

جانب من اجتماع الوفد الالماني مع ممثلي الاعمال الكويتين
جانب من اجتماع الوفد الالماني مع ممثلي الاعمال الكويتين
الكويت - 13 - 3 (كونا) -- أكدت غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم الاثنين أهمية تعزيز التعاون التجاري مع ألمانيا من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية وإقامة شراكات ناجحة بين القطاع الخاص في البلدين.
وأشاد عضو مجلس ادارة الغرفة مصعب النصف في كلمة لدى استقباله وفدا من المكتب الألماني للتجارة والصناعة بالعلاقات بين البلدين مبينا أن ألمانيا تحتل المركز السابع بين المصدرين الى الكويت بقيمة بلغت 4ر1 مليار دولار في عام 2021.
وأكد النصف استعداد الغرفة لتقديم كافة خدماتها للوصول الى نتائج ايجابية في هذه الزيارات مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية القطاع الخاص في كلا البلدين في مجالات التنمية الاقتصادية وتطوير العلاقات الثنائية.
من جانبه أكد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الكويت هانس كريستيان فريهر في كلمة مماثلة اهتمام بلاده في المشاريع التنموية بالكويت باعتبارها شريكا رئيسيا معربا عن أمله أن يسهم اللقاء بتوطيد العلاقات الاقتصادية وإنشاء شراكات تجارية كويتية ألمانية.
وقال السفير فريهر إن عدد الحضور في اللقاء يعكس الاهتمام الذي يوليه قطاع الأعمال الكويتي لفتح آفاق إقتصادية جديدة مع نظيره الألماني.
وقدم ممثلو هيئة تشجيع الاستثمار المباشر عرضا خلال اللقاء حول المناخ الاستثماري في الكويت والامتيازات التي توفرها الهيئة للمستثمر الأجنبي. (النهاية) ف ن ك / ن ف ع