A+ A-

بنك (اتش اس بي سي) البريطاني يشتري فرع بنك (سيليكون فالي) الأمريكي في المملكة المتحدة

لندن - 13 - 3 (كونا) -- أعلنت وزارة الخزانة البريطانية اليوم الاثنين ان بنك (اتش اس بي سي) البريطاني اشترى فرع بنك (سيليكون فالي) الأمريكي في المملكة المتحدة بتسهيل من بنك انجلترا من أجل حماية الشركات البريطانية لاسيما الخاصة بالقطاع التكنلوجي وذلك بعد إعلان إفلاسه الأسبوع الماضي.
ونقلت الوزارة في بيان صحفي عن المستشار جيرمي هانت قوله ان "قطاع التكنولوجيا البريطاني قطاع رائد على مستوى العالم ويشكل أهمية كبيرة للاقتصاد البريطاني إذ يدعم مئات الآلاف من الوظائف".
وأشار إلى تعهد الحكومة البريطانية يوم امس بالتدخل للحفاظ على سيولة شركات التكنولوجيا البريطانية والعملاء الاخرين وتقليل الأضرار الناجمة عن انهيار بنك (سيليكون فالي) الأمريكي على الاقتصاد البريطاني.
وأضاف أنه عقب هذا الإجراء سيتمكن عملاء بنك (سيليكون فالي) فرع المملكة المتحدة من الوصول إلى ودائعهم واستئناف معاملاتهم البنكية. وأغلقت الجهات الرقابية الأمريكية بنك (سيليكون فالي) وهو مقرض رئيسي في قطاع التكنولوجيا في العاشر من مارس الجاري بعد ان حاول البنك تعويض خسارته من بيع الأصول المتأثرة برفع أسعار الفائدة ما أثار مخاوف العملاء ودفعهم لسحب ودائعهم.(النهاية) ن ب ش