A+ A-

(الاولمبياد الخاص الكويتي): مستعدون للمشاركة في دورة الألعاب العالمية (2023) ببرلين

لعبة الجري لمنتسبي الأولمبياد الخاص الكويتي في احد الفعاليات
لعبة الجري لمنتسبي الأولمبياد الخاص الكويتي في احد الفعاليات

من سلمان المطيري

الكويت - 13 - 3 (كونا) -- أكدت المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي اليوم الاثنين استعداد (الاولمبياد) للمشاركة بدورة الألعاب العالمية ل(الأولمبياد الخاص 2023) التي ستقام فى برلين خلال الفترة من 12 حتى 25 يونيو المقبل برعاية رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية وبمشاركة 7 آلاف رياضي من ذوي الإعاقات الذهنية يتنافسون ب 26 لعبة.
وقالت بورسلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الكويت ستشارك في المحفل العالمي ب 35 رياضيا من ذوى الإعاقات الذهنية إضافة إلى أقرانهم الاصحاء سعيا لترجمة متطلبات الدمج الرياضي الذي تحض عليه أهداف التنمية المستدامة والمتوافقة مع سياسة الأولمبياد الخاص.
وأضافت أن الأولمبياد الخاص الكويتي سيشارك بعدة ألعاب رياضية منها ألعاب القوى والسباحة والبوتشى والفروسية والدراجات الهوائية والبولينغ وغيرها موضحة أن الاستعدادات بدأت منذ قرابة ثلاثة أشهر تم خلالها اختيار اللاعبين المشاركين بالبطولات المحلية التي نظمها الاولمبياد الخاص علاوة على المسابقات والبطولات في الأندية والجهات المعنية بذوي الإعاقات الذهنية.
وأشارت إلى وضع برنامج تدريبي خاص لكل لعبة استعدادا للمشاركة يتضمن التدريب اليومي لا سيما من جانب التهيئة الصحية والنفسية للاعبين بالإضافة إلى إقامة معسكر داخلي لجميع الرياضيين المشاركين فضلا عن معسكرات خارجية لعدد من الالعاب مثمنة دعم ومساندة الجهات الحكومية والأجهزة الفنية والادارية الرياضية وتعاون أولياء أمور المشاركين.
وكان (الأولمبياد الخاص) نظم لقاء تنويريا ضم جميع اللاعبين واللاعبات المشاركين وأولياء الأمور والأجهزة الفنية والإدارية تم خلاله استعراض برنامج الاعداد وجميع الترتيبات المتعلقة بالمشاركة من توزيع الأدوار وآلية العمل خلال المرحلة المقبلة بهدف جهوزية الوفد واللاعبين المشاركين. (النهاية) س ل م / ا ف ح