A+ A-

الحكومة الامريكية: اتخاذ اجراءات حاسمة لحماية الاقتصاد الامريكي

واشنطن - 12 - 3 (كونا) -- أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية والبنك المركزي الامريكي والمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (اف.دي.اي.سي) اليوم الأحد اتخاذ "اجراءات حاسمة لحماية الاقتصاد الأمريكي من خلال تعزيز ثقة الناس في نظامنا المصرفي" وذلك بعد انهيار بنك (وادي السيليكون).
وذكر بيان مشترك لهذه الجهات "ستضمن هذه الاجراءات استمرار النظام المصرفي الأمريكي في أداء أدواره المهمة و الحيوية في حماية الحسابات و الودائع وايضا تسهيل الوصول الى الائتمان للأسر والشركات بطريقة تعزز النمو الاقتصادي القوي والمستدام" .
وأضاف "بعد تلقي التوصيات من مجلسي إدارة المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع والبنك المركزي وبعد التشاور مع الرئيس جو بايدن وافقت الوزيرة جانيت يلين على الإجراءات التي تمكن المؤسسة الفيدرالية لللتأمين على الودائع من استكمال بنود قرارها بشأن بنك (وادي السيليكون) بمنطقة (سانتا كلارا) كاليفورنيا بطريقة تحمي جميع المودعين ".
وشدد البيان على أن المودعين "سيتمكنون من الوصول إلى كل أموالهم ابتداء من يوم غد الاثنين و لن يتحمل دافع الضرائب أية خسائر مرتبطة بما جرى ببنك (وادي السيليكون)".
وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين قد استبعدث في وقت سابق اليوم أن تقوم الحكومة الفيدرالية بإنقاذ بنك (وادي السيليكون) بعد انهياره الأسبوع الماضي مؤكدة "أننا لن نفعل ذلك مرة أخرى". (النهاية) ش ص / س ع م