A+ A-

وزيرة الخزانة الأمريكية تستبعد أن تقوم الحكومة بإنقاذ بنك (وادي السيليكون)

واشنطن - 12 - 3 (كونا) -- استبعدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين اليوم الأحد أن تقوم الحكومة الفيدرالية بإنقاذ بنك (وادي السيليكون) بعد انهياره الأسبوع الماضي معتبرة "أننا لن نفعل ذلك مرة أخرى".
وقالت يلين لشبكة (سي بي إس) الاخبارية "دعوني أوضح أنه خلال الأزمة المالية السابقة كان هناك مستثمرون ومالكون لبنوك كبيرة تم إنقاذها في حينه إلا أن الإصلاحات التي تم وضعها تعني أننا لن نفعل ذلك مرة أخرى".
وأضافت "لكننا قلقون بشأن المودعين ونركز على محاولة تلبية احتياجاتهم" مشددة على أنه "عندما يفشل بنك لا سيما بحجم بنك وادي السيليكون الذي لديه ودائع بمليارات الدولارات فمن الواضح أن ذلك مصدر قلق".
واعتبرت أنه "من وجهة نظر المودعين والكثير منهم قد يكونون من الشركات الصغيرة فإنهم يعتمدون على الوصول إلى أموالهم ليكونوا قادرين على دفع مصاريفهم وهم يوظفون عشرات آلاف الأشخاص في جميع أنحاء البلاد وقد استمعنا الى هؤلاء المودعين وغيرهم من الأشخاص المعنيين في نهاية هذا الأسبوع".
وختمت قائلة "إني أعمل طوال عطلة نهاية الأسبوع مع الهيئات المصرفية الناظمة من أجل تصميم سياسات مناسبة لمعالجة هذا الوضع" مؤكدة أن "النظام المصرفي الأمريكي آمن حقا ويتمتع برأس مال جيد وهو مرن ويمكن للأمريكيين أن يثقوا في سلامته". (النهاية) ش ص / ر ج