A+ A-

الرئيس المصري يؤكد حرص بلاده على "توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري" مع الصين

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة ليو زيشيانج
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة ليو زيشيانج
القاهرة - 11 - 3 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص بلاده على "توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري" مع الصين والشركات الصينية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك مشيدا "بقوة" العلاقات بين الجانبين و"تميزها".
وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي في بيان اليوم السبت أن ذلك جاء خلال لقاء عقده الرئيس السيسي مع رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة ليو زيشيانغ.
وأوضح المتحدث أن الرئيس السيسي أعرب عن التهنئة للرئيس الصيني شي جين بينغ بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للصين لفترة جديدة مشيرا إلى "ما تكنه مصر قيادة وشعبا من تقدير واحترام للقيادة والأمة الصينية التي تحقق تقدما تنمويا مطردا ومكانة مهمة على المستوى الدولي".
وقال إن زيشيانغ أكد من جانبه أن "دوافع الاستثمار والتوسع في مصر خلال المرحلة المقبلة تأتي في إطار علاقات الصداقة العميقة بين البلدين والقيادتين والشعبين وكذلك التطور النوعي في حجم وجودة البنية التحتية والصناعية التي تم تشييدها وتحديثها في مصر خلال السنوات القليلة الماضية مما أتاح فرصا استثمارية جديدة لم تكن متوفرة من قبل".
وأضاف المتحدث أن زيشيانغ أشار إلى أن المجموعة الصينية "تعتزم إقامة مشروع ضخم لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر باستثمارات تتراوح قيمتها من خمسة إلى ثمانية مليارات دولار في ضوء ما تتمتع به مصر من مقومات كبيرة في هذا الصدد".
يذكر أنه جرى أمس الجمعة إعادة انتخاب شي جين بينغ بالإجماع رئيسا للصين لولاية ثالثة في خطوة توصف بأنها "غير مسبوقة". (النهاية) ا س م / م ع ع