A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 7 - 3 (كونا) -- السابع من مارس: ---------------

1959 - رئيس دائرة الصحة العامة الشيخ صباح السالم الصباح يفتتح مستشفى الأمراض الصدرية الذي أطلق عليه (مصح الكويت لمعالجة حالات الدرن).
1965 - وزارة الشؤون الاجتماعية تشهر نادي اليرموك الرياضي الذي تم انشاؤه في جزيرة فيلكا في فبراير 1965 بعد أن رأى رؤساء الفرق والأندية الرياضية والأهلية في الجزيرة أهميته.
1997 - وفاة لاعب منتخب الكويت لكرة القدم ونادي القادسية فاروق إبراهيم عن عمر ناهز 47 عاما وكان أحد أبرز اللاعبين الكويتيين وشارك في العديد من البطولات الخليجية والعربية والدولية مع المنتخب واعتزل اللعبة عام 1980.
1998 - مجلس الأمة يوافق على اقتراح بقانون يقضي بتحريم وتجريم الانتخابات الفرعية سواء بالنسبة لتنظيمها أو الاشتراك في تنظيمها أو الدعوة إليها.
2012 - شركة البترول الكويتية تعلن توقيع مذكرة للتفاهم مع شركة (توتال) الفرنسية حول إقامة مصفاة تكرير للنفط الخام الكويتي (100 بالمئة) وبسعة 300 ألف برميل يوميا ومصنع للبتروكيماويات بسعة مليون طن بالسنة في جزيرة دونغهاي جنوبي الصين.
2016 - منتخب الكويت يتوج بلقب بطولة سمو أمير البلاد الدولية السنوية الخامسة للرماية (ثماني ميداليات: ثلاث ذهبيات ومثلها فضيات و برونزيتان) وشارك في البطولة 350 رياضيا من 31 دولة.
2022 - مجلس الوزراء يوافق على التبرع بمبلغ خمسة ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية لأفغانستان ومليوني دولار لتقديم مساعدات إنسانية للاجئين الأوكرانيين عن طريق الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر. (النهاية)