A+ A-

انطلاق فعاليات معرض (هوريكا - الكويت) بمشاركة شركات محلية وعالمية متخصصة في قطاع الضيافة

رئيس اللجنة المنظمة نبيلة العنجري خلال افتتاحها معرض (هوريكا) بجانبها عدد من الشخصيات وسفراء دول البلاد
رئيس اللجنة المنظمة نبيلة العنجري خلال افتتاحها معرض (هوريكا) بجانبها عدد من الشخصيات وسفراء دول البلاد
الكويت - 6 - 3 (كونا) -- انطلقت اليوم الاثنين فعاليات معرض (هوريكا - الكويت) على أرض المعارض الدولية في منطقة مشرف بنسخته ال11 بمشاركة كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في قطاع الضيافة.
وقالت رئيسة اللجنة المنظمة والمدير العام لشركة (ليدز جروب) للاستشارات والتطوير نبيلة العنجري في تصريح للصحفيين إن المعرض الذي يستمر يومين يعد حدثا مهما في قطاع الفنادق والضيافة والخدمات والصناعات الغذائية في المنطقة.
وأضافت العنجري أن افتتاح المعرض في دورته ال11 يدشن عشرية جديدة من هذه التظاهرة الفريدة خاصة بعد توقف لمدة عامين بسبب (جائحة كورونا) مبينة أن الفعالية يصاحبها منتدى يجمع أبرز الشخصيات والمتخصصين للتطرق حول آخر المستجدات ذات صلة بالقطاع.
وذكرت أن قطاع الضيافة وصناعة الغذاء في البلاد تصدى لتداعيات الجائحة وتعامل أيضا مع المخاوف والمخاطر التي مرت بها سلاسل توريد المواد الغذائية العالمية.
ولفتت إلى أن القطاع يشهد تطورا ملحوظا إذ ارتفعت الطاقة الإستيعابية للفنادق في الكويت نحو 10 آلاف غرفة تم افتتاحها حديثا بإدارة سلاسل فندقية عالمية في حين تشير التقارير الدولية المتخصصة إلى ارتفاع قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط إلى أكثر من 270 مليار دولار منذ بداية عام 2022.
وأفادت بأنه "في حال صحة التقارير الدولية المتخصصة بشأن حاجة صناعة الضيافة في المنطقة لأكثر من 80 ألف شخص خلال السنوات الأربع القادمة فيتوجب علينا إعداد موارد بشرية ماهرة في هذا المجال".
من جهتها قالت المدير التنفيذي لقطاع التسويق والمبيعات في شركة معرض الكويت الدولي باسمة الدهيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المعرض يعد من المعارض المتخصصة المهمة التي تقام على أرض البلاد للتعرف على آخر المستجدات في قطاع الضيافة والفنادق وغيرها حيث يلتقي الجمهور والمهتمين للتعرف على المنتجات الجديدة.
وأضافت الدهيم أن مشاركة كبرى الشركات العالمية والمحلية تحت سقف واحد فرصة للتعرف على التجارب الناجحة وتبادل المعلومات والخبرات بينها فضلا عن عقد الشراكات التجارية بينهم مؤكدة أن شركة معرض الكويت تسعى دائما لتزويد العارضين بمنصة فاعلة وبمعايير عالية لتمكين الشركات المشاركة في المعارض من الوصول إلى غايتهم وتحقيق أهدافهم.
ويتعامل معرض (هوريكا) مع متطلبات وحاجات رئيسية تمس نوعية الحياة اليومية للأفراد ويهتم بجودة وسلامة الغذاء وخدمات الترفيه. (النهاية) س خ م / ه ث