A+ A-

الدوري الإنجليزي.. (أرسنال) يفوز بشق الأنفس على (بورنموث) بثلاثة أهداف مقابل هدفين

لندن - 4 - 3 (كونا) -- فاز نادي (أرسنال) بشق الأنفس على ضيفه (بورنموث) بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت على ملعب (الإمارات) ضمن الجولة ال26 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وخادع (بورنموث) أصحاب الأرض بهدف مبكر وتحديدا قبل نهاية الدقيقة الأولى على انطلاقة المباراة ومن أول هجمة حولها الدنماركي فيليب بيلينغ إلى هدف السبق الأول.
وتمكن الضيوف من تعميق النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 57 عن طريق المدافع الأرجنتيني ماركوس سينيسي لكن الغاني توماس بارتي قلص النتيجة لأرسنال بعد خمس دقائق ليعقبه هدف التعادل عند الدقيقة 70 عبر المدافع الإنجليزي بنجامين وايت.
وانتظر جمهور (الإمارات) إلى غاية الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتنفس الصعداء بهدف الفوز الذي وقعه الجناح الإنجليزي ريس نيلسون ومعه ثلاث نقاط ثمينة.
من جانبه فاز الوصيف (مانشستر سيتي) على ضيفه (نيوكاسل يونايتد) بهدفين دون رد سجلهما الإنجليزي فيل فودن والبرتغالي بيرناردو سيلفا.
وفي مباريات أخرى لعبت اليوم أيضا فاز (برايتون) على ضيفه (ويستهام يونايتد) برباعية نظيفة وتغلب (أستون فيلا) بهدف دون رد على (كريستال بالاس) وبنفس النتيجة فاز كل من (تشيلسي) على (ليدز يونايتد) و(وولفرهامبتون) على ضيفه (توتنهام هوتسبر).
وبهذه النتائج عزز (أرسنال) صدارته للدوري بمجموع 63 نقطة متقدما بفارق خمس نقاط عن السيتي بينما يوجد (مانشستر يونايتد) ثالثا بمجموع 49 نقطة لكنه منقوص من مبارتين.
وتجمد رصيد (توتنهام) عند 45 نقطة لكنه احتفظ بمركزه الرابع فيما يحتل (نيوكاسل يونايتد) المركز الخامس بمجموع 41 نقطة لكنه يبقى هو الآخر منقوصا من مبارتين مؤجلتين.
وحافظ (برايتون) على مركزه الثامن بمجموع 38 نقطة وتنقصه ثلاث مباريات ويحتل (تشيلسي) المركز العاشر برصيد 34 نقطة وتنقصه مباراة ونفس الأمر بالنسبة لملاحقه (أستون فيلا) الذي يفصله معه فارق الأهداف فقط بينما يوجد (كريستال بالاس) في المركز ال12 بمجموع 27 نقطة متقدما بفارق الأهداف هو الآخر عن (وولفرهامبتون).
ويحتل (ويستهام يونايتد) المركز ال16 برصيد 23 نقطة يليه (ليدز يونايتد) ب22 نقطة بينما تعقدت وضعية كل من (إيفرتون) ب 21 نقطة في المركز ال18 و (بورنموث) بنفس عدد النقاط في المركز قبل الأخير. (النهاية) م ر ن / م م ج