A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 3 - 3 (كونا) -- الثالث من مارس

---------------

1939 - الإرسالية الأمريكية تفتتح المستشفى النسائي في الكويت تحت رعاية أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح بسعة 34 سريرا إضافة إلى أسرة الأطفال والخدج.
1959 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر المرسوم بنظام السجل التجاري يتم فيه تقييد أسماء التجار الكويتيين والأجانب.
1964 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر القانون بالتصديق على اتفاق بين الكويت والعراق بشأن تزويد الكويت بالمياه العذبة.
1985 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة ال12 برئاسة ولي العهد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وضمت 15 وزيرا.
1991 - التحالف الدولي لتحرير دولة الكويت يوقع اتفاق وقف إطلاق النار رسميا مع العراق في منطقة سفوان وتضمن مطالب دول التحالف والأمم المتحدة التي اعتبرت العراق دولة معتدية وعليها تحمل تبعات الحرب وتلخصت المطالب في اعتراف العراق بجميع قرارات مجلس الأمن الدولي وإطلاق سراح الأسرى وإزالة القوات العراقية لكل الألغام التي زرعت في الكويت.
1991 - الخطوط الجوية الكويتية تسير أول رحلة لها من القاهرة عن طريق الظهران ثم إلى الكويت بعد تحرير البلاد من الاحتلال العراقي.
2004 - رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح (محمية صباح الأحمد البرية) الواقعة شمالي شرق الكويت على طريق الصبية بمساحة 320 كيلومترا مربعا.
2008 - النادي الكويتي الرياضي للمعاقين يحصد 24 ميدالية منها عشر ذهبيات وثلاث فضيات و11 برونزية في البطولة الأولى لدول غرب آسيا لألعاب القوى للمعاقين التي أقيمت في خورفكان بالإمارات العربية المتحدة بمشاركة 12 دولة.
2012 - رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية عبدالله المعتوق يعلن أن حصيلة تبرعات (النخوة يا أهل الكويت) إلى المتضررين من الشعب السوري بلغت 11 مليونا و746 ألف دولار.
2015 - شركة البترول الوطنية الكويتية تضع حجز الأساس لمشروع الوقود البيئي وهو مشروع استراتيجي يهدف لتوسيع وتطوير مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي ليكونا مجمعا تكريرا متكاملا بطاقة إجمالية تبلغ 800 ألف برميل يوميا.
2015 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح مشروع حديقة الشهيد في منطقة شرق على مساحة 220 ألف متر مربع حيث أزاح سموه الستار عن نصب الشهيد الذي يجسد ما قدمه شهداء الكويت من تضحيات.
2021 - المحكمة الدستورية تقضي بعدم قبول الطعن الخاص في انتخاب رئيس مجلس الأمة وعدم قبول الطعن الخاص ببطلان انتخابات مجلس الأمة التي جرت في الخامس من ديسمبر 2020. (النهاية)