A+ A-

(أرامكو السعودية) تستكمل الاستحواذ على أعمال المنتجات العالمية في شركة ( فالفولين) بقيمة 65ر2 مليار دولار

الرياض - 1 - 3 (كونا) -- أكملت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) من خلال إحدى الشركات التابعة والمملوكة لها بالكامل صفقة الاستحواذ على شركة (فالفولين غلوبال أوبريشن) التابعة لشركة (فالفولين) الأمريكية وذلك بقيمة 65ر2 مليار دولار.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) اليوم الاربعاء ان (أرامكو السعودية) تهدف من خلال هذا الاستحواذ الذي يأتي بعد توقيع الشركتين اتفاقية شراء الأسهم المعلن عنها في الأول من أغسطس الماضي إلى أن تصبح واحدة من أبرز العلامات التجارية المتكاملة في العالم بمجال زيوت التشحيم.
واضافت انه بموجب هذه الصفقة ستمتلك (أرامكو السعودية) العلامة التجارية (فالفولين) فيما يتعلق بأعمال المنتجات فيما ستمتلك شركة (فالفولين) العلامة التجارية فيما يتعلق بأعمال خدمات البيع بالتجزئة الخاصة بها حيث تخطط (أرامكو) و(فالفولين) للعمل معا لمواصلة انتشار ملكية علامة (فالفولين) التجارية على مستوى العالم.
واوضحت الوكالة ان (فالفولين غلوبال أوبريشن) ستستمر في أعمالها من خلال مقرها الرئيس في مدينة (ليكسينغتون) بولاية (كنتاكي) الأميركية.
من جهته قال النائب التنفيذي للرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في (أرامكو السعودية) محمد القحطاني "سيؤدي هذا الاستحواذ إلى تعزيز إستراتيجيتنا الدولية فيما يتعلق بمواد زيوت التشحيم كما يتيح الاستفادة المثلى من قدراتنا العالمية على صعيد إنتاج زيوت الأساس والبحث والتطوير".
واضاف ان الاستحواذ يمثل فرصة مشجعة لتعزيز علاقتنا مع الشركات المصنعة للمعدات الأصلية في جميع أنحاء العالم وذلك من خلال توسيع نطاق حضور (فالفولين غلوبال أوبريشن) كشركة رائدة بين العلامات التجارية متعددة الجنسيات لزيوت التشحيم وهي المكانة التي شغلتها لأكثر من قرن ونصف.
من جهته قال كبير الإداريين التنفيذيين في شركة (فالفولين) سام ميتشيل "إنه مع بيع أعمال المنتجات العالمية إلى (أرامكو السعودية) يمكن لكل شركة الآن التركيز بشكل أفضل على نموها المستقبلي" مبينا ان (فالفولين) اصبحت شركة خدمات سيارات متخصصة ذات هيكلٍ رأسمالي مناسب الحجم مع تخصيص رأس المال المعزز.
وأشار إلى أنه من المتوقع أن تحقق شركة (فالفولين) عوائد رأسمالية كبيرة لمساهمينا من خلال عمليات إعادة شراء الأسهم على مدار 18 شهر المقبلة وسيسمح لنا كل ذلك بتركيز جهودنا على علامتنا التجارية وتعزيزها كمزود رئيس لخدمات ما بعد البيع للسيارات.
وذكرت وكالة (واس) أن هذا الاستحواذ سيعزز من حضور (أرامكو السعودية) المتزايد في سوق زيوت التشحيم ذات العلامة التجارية المتميزة ويفتح آفاقا عالمية لتعزيز مكانة الاسم الذي يزيد عمره عن 150 عاما على مستوى العالم مما يوفر ركيزة للنمو المستقبلي وتكامل محفظة أعمال قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق.(النهاية) م د م / ط ب