A+ A-

(أكوا باور) السعودية توقع اتفاقية لإنشاء محطة طاقة رياح بقدرة 1 غيغاواط في كازاخستان

الرياض - 1 - 3 (كونا) -- وقعت شركة (أكوا باور) السعودية اتفاقية ثلاثية مع وزارة الطاقة في كازاخستان وصندوق الثروة السيادية الكازاخستاني لإنشاء محطة لإنتاج طاقة رياح وتخزين الطاقة المتجددة داخل بطاريات بقدرة 1 غيغاواط.
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأربعاء إن ذلك جاء على هامش اجتماع بين وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان ووزير الطاقة في كازاخستان أكشولاكوف بولات ورئيس مجلس إدارة صندوق الثروة السيادية الكازاخستاني ألماس آدام ساتكالييف في الرياض.
وأوضحت أنه تم توقيع الاتفاقية بين شركة (أكوا باور) السعودية من جانب ووزارة الطاقة وصندوق الثروة السيادية في كازاخستان (سامروك كازينا) من جانب آخر.
وأضافت الوكالة أن الاجتماع بحث سبل التعاون المشتركة بين البلدين في مختلف مجالات الطاقة إلى جانب مناقشة تطورات أوضاع سوق الطاقة العالمية.
وذكرت الوكالة أنه تم خلال الاجتماع مناقشة التعاون المشترك في مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات والاستخدامات المبتكرة للمواد الهيدروكربونية ومجالات الطاقة المتجددة وتطوير مشروعاتها والعمل على توطين منتجاتها وسلاسل الإمداد المرتبطة بها وتبادل الخبرات المتعلقة بهذه المجالات. (النهاية) م د م / م م ج