A+ A-

وزير (التجارة) يرأس اجتماع اللجنة العليا لتعزيز منظومة الأمن الغذائي والدوائي والمائي

الكويت - 1 - 3 (كونا) -- ترأس وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض اجتماع اللجنة الوطنية العليا لبحث وتعزيز منظومة الأمن الغذائي والدوائي والمائي.
وأضافت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء أنه تم خلال الاجتماع الذي عقد بحضور الجهات الممثلة باللجنة مناقشة واعتماد الخطوط العريضة لاستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي والمائي والدوائي.
وأوضحت أن الإستراتيجية اشتملت على 21 ركيزة أساسية و65 مبادرة بواقع 8 ركائز و28 مبادرة للأمن الغذائي و7 ركائز و16 مبادرة للأمن الدوائي و6 ركائز و13 مبادرة للأمن المائي وذلك للوصول إلى الهدف الاستراتيجي لتعزيز منظومة الأمن الغذائي والدوائي والمائي.
وأشارت إلى أن الإستراتيجية تسعى لتمكين سكان دولة الكويت في جميع الأوقات من الوصول ماديا واجتماعيا واقتصاديا إلى أغذية وأدوية ومياه شرب كافية ومأمونة تلبي احتياجاتهم المعيشية والصحية والاقتصادية.
ولفتت إلى أن اللجنة استكملت أيضا مناقشة منهجية الإجراءات الواجب اتباعها لرفع كفاءة تدفق السلع الغذائية المستوردة في المنافذ البحرية حيث قامت بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة لوضع رؤاهم ومقترحاتهم بهذا الشأن فضلا عن التحديات المتوقعة وسبل حلها في هذا الجانب.
وتضم اللجنة عدة جهات مختصة هي وزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية (الإدارة العامة للدفاع المدني) ووزارة الخارجية ووزارة المالية ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الشؤون الإجتماعية ووزارة الصحة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للغذاء والتغذية.
كما تضم اللجنة الهيئة العامة للاستثمار ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وغرفة تجارة وصناعة الكويت والأمانة العامة لمجلس الوزراء. (النهاية) س خ م / ا ع ب