A+ A-

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال الاسرائيلي على نابلس إلى عشرة شهداء

رام الله - 22 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على مدينة (نابلس) بالضفة الغربية اليوم الأربعاء الى عشرة شهداء و102 مصاب.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الشهداء هم المسنان "عدنان بعارة (72 عاما) وعبد الهادي أشقر (61 عاما) والشبان محمد عنبوسي ومصعب عويص وحسام اسليم ومحمد عبد الغني ووليد دخيل وجاسر قنعير وهم في العشرينات من العمر وتامر ميناوي (33 عاما) والفتى محمد شعبان (16 عاما)".
وأضافت ان عدد الإصابات بالرصاص الحي ارتفع الى 102 إصابة من بينها ست اصابات خطرة.
وشيع الاف الفلسطينيين جثامين الشهداء العشرة في مسيرة انطلقت من مستشفى (رفيديا) بالمدينة وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال ومطالبة بالتصعيد ردا على هذه الجرائم.
وأعلنت الفصائل الفلسطينية الاضراب اليوم وغدا في الضفة الغربية والتوجه الى نقاط التماس والاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت قوات خاصة إسرائيلية حاصرت منزلا في البلدة القديمة بزعم وجود اثنين من المطلوبين بداخله وأطلقت صوبه قذائف مضادة للدروع ما أدى الى استشهاد الشابين اسليم وأبو بكر.
وشهدت المدينة مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي استخدمت الرصاص الحي بكثافة ضد الشبان وفي أسواق المدينة التي كانت تعج بالمتسوقين.(النهاية) ن ق / أ م س