A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 21 - 2 (كونا) -- الحادي والعشرون من فبراير

1972 - وفاة الشاعر زيد الحرب عن عمر ناهز 85 عاما ويعد أحد أبرز الشعراء الشعبيين وكان من أوائل المطالبين بالمساواة للمرأة وانصافها.
1977 - افتتاح المحطة الأرضية الثانية للاتصالات عبر الأقمار الصناعية في منطقة أم العيش لتعمل مع قمر المحيط الأطلسي الابتدائي بموجتين حاملتين بسعة 246 قناة تلفزيونية بالإضافة إلى موجة حاملة بنظام (سبيد) سعتها 24 قناة وموجتين تلفزيونيتين.
1987 - افتتاح مركز يوسف المرزوق ولولوة النصار للطب الإسلامي تحت رعاية أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح في منطقة الصباح الطبية على مساحة نحو ستة الاف متر مربع وبتكلفة بلغت اكثر من 5ر7 مليون دينار كويتي.
1991 - قوات النظام العراقي تبدأ بتفجير آبار النفط الكويتية لعرقلة قوات التحالف الدولي التي تدخل الكويت ولاتباع سياسة الأرض المحروقة في حال انسحابها حيث بلغ عدد آبار النفط التي تم تفجيرها وتخريبها بشكل متعمد من النظام العراقي 732 بئرا.
1999 - مؤسسة البترول الكويتية تعلن اكتشاف كميات من النفط الخفيف والعالي الجودة في حقل (كراع المرو 2) بمعدل إنتاج بلغ 1800 برميل يوميا.
2006 - منتخب الكويت يتوج بطلا لكأس آسيا لكرة اليد للمرة الرابعة في تاريخ البطولة بعد تغلبه على نظيره الكوري الجنوبي في الدور النهائي للبطولة بنتيجة 33 هدفا مقابل 29 هدفا والتي أقيمت في تايلاند.
2007 - إطلاق محمية شركة نفط الكويت البحرية التي تعد أكبر محمية بحرية في الشرق الأوسط وذلك في الخليج العربي جنوبي مدينة الأحمدي بمساحة اجمالية تصل الى 54 الف متر مربع.
2008 - مجلس الوزراء يوافق على علاوة غلاء معيشة للعاملين الكويتيين في القطاع الحكومي المدني والعسكري والقطاع الخاص وللمتقاعدين والمستفيدين من قانون المساعدات الاجتماعية بواقع 120 دينارا شهريا وزيادة رواتب الموظفين غير الكويتيين بواقع 50 دينارا.
2008 - افتتاح مركز فيصل سلطان بن عيسى للتشخيص والعلاج الإشعاعي في منطقة الصباح الصحية بتكلفة بلغت نحو 15 مليون دينار كويتي ليعزز مستوى خدمات الرعاية الصحية التخصصية لمرضى السرطان ويتكون من ثلاثة أقسام (الطب النووي - الاشعة التشخيصية - والعلاج الاشعاعي).
2010 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا بإنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية كهيئة عامة مستقلة يشرف عليها وزير التجارة والصناعة بهدف تنظيم نشاط الأوراق المالية بما يتسم بالعدالة والتنافسية والشفافية.
2010 - بطولة الشرطة الدولية الأولى للرماية تختتم فعالياتها في الكويت بإحراز منتخب كازاخستان المركز الأول فيما حلت الكويت رابعا وذلك ضمن مشاركة 45 دولة من جميع انحاء العالم يمثلها 690 راميا.
2016 - محكمة الاستثمار العربية التابعة لجامعة الدول العربية تنتخب وكيل محكمة الاستئناف في الكويت المستشار عصام السداني رئيسا لها لمدة ثلاث أعوام وهي هيئة قضائية عربية تعمل على الفصل في المنازعات الخاصة بالاستثمار بين الدول والمستثمرين العرب الأعضاء في الاتفاقية العربية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال في الدول العربية.
2018 - وزارة الداخلية تعلن وصول طائرتين مروحيتين جديدتين من طراز (اتش - 225) من فرنسا ليكتمل بذلك وصول جميع الطائرات التي تم التعاقد عليها مع الشركة المصنعة وذلك في اطار عملية التحديث الشاملة للمؤسسة الأمنية.
2018 - الكويت تحصل على جائزة (الإنجاز المتميز لافضل جواز سفر الكتروني لعام 2018) خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي السنوي الخاص بطباعة الوثائق الأمنية المنعقد في بولندا.
2022 - شركة الخطوط الجوية الكويتية توقع اتفاقية مع شركة (إيرباص) لإعادة هيكلة 31 طائرة من اسطولها بقيمة 6 مليارات دولار أمريكي وذلك ضمن استراتيجيات الشركة لتطوير اسطولها. (النهاية)