A+ A-

شركة (اير انديا) الهندية توقع اتفاقية لشراء 250 طائرة من (ايرباص)

نيودلهي - 14 - 2 (كونا) -- وقعت شركة طيران (اير انديا) الهندية اتفاقية مع شركة (ايرباص) الاوروبية اليوم الثلاثاء لشراء 250 طائرة.
واشاد مكتب رئيس الوزراء الهندي ان ناريندرا مودي بهذه الصفقة معتبرا اياها "انعكاسا لقوة الشراكة الاستراتيجية بين الهند وفرنسا".
وجاء تصريح مودي خلال مشاركته في اجتماع خاص للتوقيع على هذه الاتفاقية عبر تقنية (فيديو كونفرنس) بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس مجموعة (تاتا) المالكة لشركة (اير انديا) شاندرا سيكاران وكبار المسؤولين من شركة (ايرباص).
وسلط رئيس الوزراء الضوء على التوسع والنمو السريع الذي يشهده سوق الطيران المدني في الهند مما سيعزز الاتصال بين الهند وبقية العالم ويشجع بدوره السياحة والأعمال في الهند.
وشكر مودي الرئيس ماكرون لدوره في تعزيز العلاقات الهندية - الفرنسية معربا عن تطلعه للعمل معه في اطار رئاسة الهند لمجموعة (جي20).
وجاء الاعلان عن هذه الاتفاقية في اليوم الثاني من النسخة ال 14 لمعرض الطيران الهندي (ايرو انديا 2023) في مدينة (بنجالور) في ولاية (كارناتاكا) جنوبي الهند حيث تقضي ان تقوم شركة طيران (اير انديا) الهندية بشراء 250 طائرة من نوع (اي 320) و (اي 350). وتأتي هذه الاتفاقية بعد ان أعلن الرئيس الامريكي جو بايدن في وقت سابق اليوم إبرام صفقة تاريخية لشراء 200 طائرة امريكية بين شركتي الخطوط الجوية الهندية الوطنية (اير انديا) و(بوينغ).(النهاية) ا ت ك / س ع م