A+ A-

الاتحاد الأوروبي يضع روسيا في القائمة السوداء للملاذات الضريبية

بروكسل - 14 - 2 (كونا) -- وافق وزراء المالية والاقتصاد في الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء على إدراج روسيا في قائمة الدول والولايات القضائية غير المتعاونة فيما يتعلق بالأغراض الضريبية والمعروفة باسم "القائمة السوداء للملاذات الضريبية".
وقال الوزراء في بيان انهم وافقوا على إضافة روسيا وجزر فيرجن البريطانية وكوستاريكا وجزر مارشال إلى قائمة الملاذات الضريبية والتي أصبحت تضم 16 ولاية قضائية.
وأعرب الوزراء عن الأسف لعدم تعاون تلك السلطات في القضايا الضريبية مطالبين إياها بتحسين إطارها القانوني من أجل حل تلك القضايا.
على صعيد متصل قالت منظمة (أوكسفام) الدولية وهي مجموعة من المنظمات غير الحكومية التي تكافح من أجل القضاء على الفقر العالمي في بيان إن "قائمة الملاذات الضريبية التي اعلنها الاتحاد الأوروبي لا تزال تفتقد المصداقية ".
وأضاف مكتب (أوكسفام) في بروكسل أن القائمة الجديدة "تتجاهل الملاذات الضريبية داخل الاتحاد الأوروبي مثل لوكسمبورغ التي تعد واحدة من أكثر الملاذات الضريبية ضررا في العالم".
وأكدت المنظمة أن "القائمة الجديدة تمثل فرصة ضائعة أخرى للقضاء على الملاذات الضريبية واستعادة مليارات الأموال لسد الفجوة بين فاحشي الثراء وغيرهم". (النهاية) ن خ / أ م س