A+ A-

(العربي للتخطيط) يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة تنمية المرأة في دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي

المدير العام للمعهد العربي للتخطيط  أثناء توقيع الاتفاقية مع المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي
المدير العام للمعهد العربي للتخطيط أثناء توقيع الاتفاقية مع المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي
الكويت - 13 - 2 (كونا) -- وقع المعهد العربي للتخطيط اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع منظمة تنمية المرأة في دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي في جمهورية مصر العربية لتعزيز مبدأ الشراكة والتعاون في تدعيم جهود التنمية بشكل عام. وقال المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن هذه المذكرة تأتي انطلاقا من مبدأ تعزيز الشراكة والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين المنظمة والمعهد مبينا أن هذه المجالات تدعم تنمية المرأة في الوطن العربي بشكل خاص.
وأضاف مال الله أن هذه المذكرة تهدف إلى بناء القدرات والتدريب والاستشارات والدراسات والدعم الفني والبحوث والملتقيات والحلقات النقاشية وورش العمل والمنتديات والمؤتمرات والمحاضرات العامة فيما يتعلق في مجال المرأة في الدول العربية والإسلامية.
وأوضح أن المذكرة تشمل أوجه تعاون ومشاركة العاملين في المنظمة في البرامج التي ينفذها المعهد ضمن خطته السنوية والتعاون لتنفيذ برامج تدريبية للمنظمة وتبادل الدعوات بين الطرفين للمشاركة في الفعاليات التي ينفذها كل طرف.
بدورها قالت المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي أفنان الشعيبي في تصريح مماثل ل(كونا) إن الشراكة مع المعهد العربي للتخطيط هي خطوة حيوية نحو تحقيق أهداف منظمة تنمية المرأة في المنطقة.
وأضافت الشعيبي أن منظمة تنمية المرأة في الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي تتطلع إلى التعاون مع المعهد العربي للتخطيط في مشاريع تنموية من شأنها تحسين وضع المرأة في العالمين العربي والإسلامي.
يذكر أن منظمة تنمية المرأة هي منظمة حكومية دولية وإحدى المؤسسات المتخصصة في منظمة التعاون الإسلامي وهي تشغل دورا مركزيا في إعداد وتطوير اللوائح والأنظمة التي تساهم في تمكين المرأة في دولها الأعضاء ال19.
وتأسس المعهد العربي للتخطيط عام 1972 الذي يتخذ من دولة الكويت مقرا له وهو مؤسسة عربية إنمائية مستقلة غير ربحية وتهدف إلى دعم الجهود التنموية في الدول العربية من خلال المساهمة في بناء القدرات البشرية الوطنية وتعزيز الأداء المؤسسي. (النهاية) م ض / ح ع