A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 12 - 2 (كونا) -- الثاني عشر من فبراير ----

1962- أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بالتقسيم الإداري للكويت متضمنا ثلاث محافظات هي العاصمة وحولي والأحمدي.
1966 - وزارة الشؤون الاجتماعية تشهر أعمال النادي البحري الرياضي الكويتي.
1973- مباراة تاريخية في كرة القدم يشهدها ملعب ثانوية الشويخ بين نادي سانتوس البرازيلي بكامل نجومه ونادي القادسية الرياضي بحضور أكثر من 30 ألف متفرج وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما سجل هدف سانتوس اللاعب بيليه في حين سجل هدف القادسية اللاعب جاسم يعقوب.
1975 - وفاة الفنان عبداللطيف العبيد المعروف ب(عبداللطيف الكويتي) عن عمر ناهز 74 عاما وهو أحد أبرز المطربين الكويتيين وأول من سجل أغنية خارج الكويت وغنى في عشرات الإذاعات العربية.
1995- تأسيس شركة (بوبيان) للبتروكيماويات بهدف تصنيع جميع أنواع المواد الكيماوية البترولية وبيعها وشرائها.
2002 - الطبيب الكويتي الدكتور جمال المرجان يجري عملية تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط عبر إعادة بصر كفيف يبلغ من العمر 70 عاما من خلال عملية زرع قرنية صناعية في العين.
2016 - علم كويتي يدخل موسوعة (غينيس) كأطول علم في العالم في استعراض جوي لطائرة تعمل بالتحكم عن بعد طافت بالعلم في أرجاء منطقة (ميناء عبدالله) جنوب شرقي البلاد بحضور لجنة معتمدة من الموسوعة لتسجيل الحدث.
2017 - الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب تمنح الشاعر الكويتي الدكتور خليفة الوقيان جائزة شاعر القدس.
2018 - مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق المنعقد في الكويت يتعهد بتقديم 330 مليون دولار لدعم وتنفيذ برامج إنسانية وتنموية لا سيما في المناطق المتضررة جراء النزاعات المسلحة هناك.
2020 - وفاة الرئيس الأسبق لاتحاد كرة القدم ونادي القادسية عبدالعزيز المخلد عن عمر ناهز 85 عاما ويعتبر أحد رموز الحركة الرياضية في البلاد. (النهاية)