A+ A-

استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن بالضفة الغربية

رام الله - 11 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني مساء اليوم السبت برصاص مستوطن إسرائيلي في محافظة (سلفيت) شمال الضفة الغربية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الشاب مثقال ريان (27 عاما) استشهد جراء إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه مستوطن في بلدة (قراوة بني حسان).
وذكرت مصادر محلية في البلدة أن المستوطنين هاجموا المزارعين بحماية جيش الاحتلال ودارت مواجهات مع الأهالي الذين تصدوا للمستوطنين الذين أطلقوا النار صوبهم ما أدى إلى استشهاد ريان.
وباستشهاد ريان يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين منذ مطلع العام الجاري إلى 46 شهيدا بينهم تسعة أطفال وسيدة مسنة.
من جانبها دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان "إعدام ريان برصاص المستوطنين معتبرة أن هذه الجرئمة "جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل الدموي الذي يمارسه الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني وتبادل للأدوار بين قوات الاحتلال والمستوطنين".
وحملت الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة وطالبت المحكمة الجنائية الدولية بسرعة إنجاز تحقيقاتها في جرائم الاحتلال. (النهاية) ن ق / م م ج