A+ A-

وزير الخارجية: المرحلة الراهنة تستوجب تطوير مؤسساتنا لتكون ركيزة أساسية في الدفاع عن مصالحنا الوطنية

الكويت - 9 - 2 (كونا) -- قال وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح إن المرحلة الراهنة استثنائية على الصعيدين الإقليمي والدولي وتستوجب منا جميعا اليقظة وتوحيد أهدافنا والسعي لتطوير مؤسساتنا لتكون ركيزة أساسية في الدفاع عن مصالحنا الوطنية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ سالم الصباح اليوم الخميس بمناسبة حفل تكريم أقامه (صندوق التنمية) للمدراء السابقيين ممن عملوا فيه لأكثر من 20 عاما.
وأضاف الوزير "علينا دائما الاستمرار بدفع عجلة عملنا الإنساني والتنموي متمسكين بإرثنا الإنساني الذي جبل عليه أهل الكويت الكرام منذ النشأة ليلبي متطلبات شعبنا ويستمر هذا العمل المميز في الداخل والخارج على حد سواء".
وأوضح أن مصلحة البلاد نصب أعين الجميع وفوق كل اعتبار مؤكدا في الوقت ذاته وقوف دولة الكويت الدائم بجانب الشعوب في الدول النامية وكافة الدول الشقيقة والصديقة.
وأعرب عن امتنانه لكل العاملين في هذه المؤسسة الرائدة والذين كان لهم الأثر الكبير في إنجاح دور الصندوق محليا ودوليا وإعلاء اسم دولة الكويت في مجمل المحافل الدولية حتى تم تكريمها من قبل الأمم المتحدة في عام 2014 لتصبح مركزا للعمل الإنساني ومنح المغفور له بإذن الله تعالى أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه لقب قائد العمل الإنساني.
وتقدم بالشكر لمدراء الصندوق السابقين ونوابهم مشيرا إلى أنه لولا حرصهم المستمر على العمل داخل المؤسسة وخارجها لما حافظ الصندوق على دوره التنموي البارز في هذا العالم فلهم منا جزيل الشكر والعرفان ودعواتنا لهم بالتوفيق في مساعيهم القادمة.
من جهته قال المدير العام للصندوق بالوكالة وليد البحر في كلمة مماثلة خلال الحفل "إن الجميع قدم جهدا كبيرا وتغلبنا على العديد من التحديات والمصاعب والظروف الاستثنائية في عملنا على المستويين الدولي أو المحلي".
وأضاف البحر "لقد تمكنا من مواجهة تلك الظروف طوال السنوات السابقة واستطعنا بفضل الله تنفيذ المئات من المشاريع الناجحة في مختلف المجالات واكتسبنا الخبرات الواسعة التي ساهمت في إقامة علاقات وثيقة مع شركائنا بالتنمية ما عزز أواصر الصداقة بين الدول المستفيدة ودولتنا الحبيبة".
وشهد الحفل تكريما لمسؤولين سابقين في الصندوق وعددا من الموظفين الحاليين ممن عملوا في الصندوق لأكثر من 20 عاما بالإضافة الى الموظفين المغادرين والمتقاعدين نظير جهودهم المبذولة طوال السنوات السابقة منهم مدراء سابقين للصندوق مثل عبدالوهاب البدر ومروان الغانم وغانم الغنيمان ونواب المدراء السابقين نضال العليان وعماد النقيب وعبدالله العون. (النهاية) س خ م / أ م ح