A+ A-

لجنة السوق الخليجية المشتركة تبحث تنفيذ مسارات السوق الخليجية المشتركة

جانب من اجتماع لجنة السوق الخليجية المشتركة
جانب من اجتماع لجنة السوق الخليجية المشتركة
الرياض - 8 - 2 (كونا) -- بحثت لجنة السوق الخليجية المشتركة اليوم الأربعاء قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ال43 في ديسمبر الماضي بشأن تنفيذ مسارات السوق الخليجية المشتركة وقرارات لجنة التعاون المالي والاقتصادي في اجتماعاتهم الأخيرة حول مواضيع السوق الخليجية المشتركة.
وقالت أمانة مجلس التعاون في بيان إن ذلك جاء خلال الاجتماع ال36 للجنة بحضور جميع ممثلي دول مجلس التعاون والأمانة العامة لمجلس التعاون وممثلي المراكز الإحصائية الوطنية في دول المجلس وممثلين من الغرف التجارية الوطنية للدول الأعضاء.
وأضافت أن الاجتماع تناول متابعة عدة موضوعات منها دراسة استراتيجية التحول الرقمي في السوق الخليجية المشتركة التي تهدف إلى وضع إطار استراتيجي خليجي موحد للتحول الرقمي في السوق الخليجية المشتركة.
وأشارت إلى أن الاجتماع تناول موضوع الحملة الإعلامية لإبراز مكتسبات المواطنة الخليجية التي تحمل في طياتها العديد من الأهداف مثل التعريف بالسوق الخليجية المشتركة وتسليط الضوء على المنافع المتحققة للمواطنة الخليجية وتقديم نماذج للمستفيدين منها إضافة إلى رفع الوعي بالجهود التكاملية لدول مجلس التعاون لتحقيق المواطنة الخليجية وغيره.
وذكرت الأمانة أن الاجتماع استعرض التحديثات على وثيقة السوق الخليجية المشتركة وآخر المستجدات بشأن الاجتماعات المشتركة التي تعقدها لجنة السوق الخليجية المشتركة مع اللجان الفنية الأخرى المعنية بمواضيع السوق الخليجية المشتركة وفقا لخطة عمل اللجنة المعتمدة.
وأضافت أن الاجتماع تناول مراجعة المواضيع التي تجري معالجتها عبر النافذة الالكترونية (تكامل) التي تهدف إلى معالجة الشكاوى (المعوقات) والاستفسارات والملاحظات والمقترحات المقدمة من مواطني دول مجلس التعاون الطبيعيين والاعتباريين والمتعلقة بمسارات السوق الخليجية المشتركة.
وقالت إن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على عرض مقدم من المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمتابعة سير العمل في المسح الإحصائي (المرحلة الثالثة) لتقييم تنفيذ مسارات السوق الخليجية المشتركة على أرض الواقع كما اطلعت على عروض مقدمة من المراكز الإحصائية الوطنية في الدول الأعضاء لشرح موقف التنفيذ لقواعد البيانات الإحصائية (المنصات) المتعلقة بالسوق الخليجية المشتركة. (النهاية) م د م / م م ج