A+ A-

سوريا: وصول مساعدات وفرق إغاثة دولية للمشاركة في عمليات انقاذ ضحايا الزلزال

عمان - 7 - 2 (كونا) -- أعلنت الحكومة السورية اليوم عن وصول حزمة مساعدات انسانية وفرق إغاثة اليوم الثلاثاء للمشاركة في جهود إغاثة ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وعدد من مناطق سوريا امس.
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية(سانا) إن طائرة مساعدات جزائرية وصلت الى مطار حلب الدولي صباح اليوم محملة ب17 طنا من من اصل 115 طنا مساعدات انسانيةأعلنت عنها الجزائر وفريق من الحماية المدنية للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.
وأوضح أن فريق لبناني مؤلف من 70 شخصا من الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني وفريق هندسة من الجيش اللبناني وصل للمناطق المنكوبة للمساعدة في عملياترفع الأنقاض والبحث عن ناجين.
كما أعلنت (سانا) عن وصول أول دفعة مساعدات اغاثية طبية من (المستشفى السعودي - الألماني دبي) في الامارات العربية المتحدة في حين تشارك روسيا في جهود الإغاثة منخلال فريق فني ومراكز إيواء ومساعدات غذائية.
وأشارت الوكالة السورية الى وصول طائرتين عراقيتين محملتين بمساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال بالاضافة الى وصول طائرة إماراتية تحمل مساعدات غذائية في اطار حملة مساعدات اوعز بهارئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد وتشمل تقديم 50 مليون دولار لمنكوبي الزلزال من الشعب السوري.
كما تشمل المساعدات الإماراتية انشاء مستشفى ميداني وارسال فريق بحث وإنقاذوامدادات اغاثية لمساعدة سوريا على تجاوز تداعيات الزلزالل الذي ضربها فجر امس.
وتعتزم نيوزيلندا وفقا ل(سانا) تقديم مبلغ 500 الف دولار نيوزيلندي ما يعادل نحو 315 الف دولار امريكي دعما إنسانيا فوريا للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا فجرأمس. (النهاية) ع م ن / س ع م