A+ A-

مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يحذر من تداعيات اجراءات الحوثي ضد القطاع الخاص

الرئيس اليمني يستقبل المبعوث الأممي إلى بلاده
الرئيس اليمني يستقبل المبعوث الأممي إلى بلاده

عدن – 7 – 2 (كونا) –- حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي اليوم الثلاثاء من تداعيات اجراءات الميليشيات الحوثية "الإرهابية" ضد القطاع الخاص وأنشطة الغرف التجارية وحرية انتقال الافراد والسلع بين المحافظات اليمنية على الأوضاع الإنسانية المتردية في بلاده.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء لدى لقاء العليمي في العاصمة اليمنية المؤقتة (عدن) ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ لبحث الجهود الاممية المنسقة مع الإقليم والمجتمع الدولي لإحياء مسار السلام في اليمن.
وطالب العليمي المجتمع الدولي لاتخاذ "مواقف دولية صارمة ضد ميليشيات الحوثي للحد من المعاناة الانسانية التي تسعى الى مفاقمتها بدعم من النظام الايراني ومشروعه التخريبي في المنطقة".
وأكد التزام الرئاسة والحكومة الشرعية بنهج السلام العادل والشامل وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا ودوليا ودعمهما للجهود الإقليمية والدولية لدفع الميليشيات الحوثية الارهابية للتعاطي الايجابي مع كافة المساعي الحميدة لإطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الامم المتحدة وبما يلبي تطلعات اليمنيين في استعادة الدولة وتحقيق الامن والاستقرار.
وشدد على حرص المجلس والحكومة الشرعية على تقديم كل التسهيلات للمبعوث الاممي للوفاء بولايته المشمولة بقرارات مجلس الامن الدولي وبياناته وخصوصا القرار 2216.(النهاية) س ن ص / ا م م