A+ A-

روسيا تحذر واشنطن من مغبة التدخل في شؤونها الداخلية

موسكو – 7 – 2 ( كونا ) -- حذرت السلطات الروسية اليوم الثلاثاء السفارة الأمريكية في موسكو من مغبة التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا الاتحادية وسلمتها مذكرة تحذيرية بهذا الخصوص.
ونقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن مصدر دبلوماسي لم تكشف عن هويته قوله ان "وزارة الخارجية الروسية طالبت في مذكرة سلمتها للسفارة الأمريكية بضرورة وقف الممارسات التي لا تنسجم مع الوضع الدبلوماسي للبعثة الامريكية والتي تشكل تدخلا في الشؤون الداخلية الروسية".
واضاف المصدر انه "بالرغم من التحذيرات المتتالية فإن السفارة الامريكية تواصل نشاطها المعادي لروسيا في الفضاء الإعلامي بما في ذلك الادلاء بتصريحات مسيئة بحق قيادة البلد المضيف ونشر معلومات كاذبة حول القوات المسلحة الروسية الأمر الذي يرتسم في إطار الممارسات التي تستدعي ملاحقة جنائية".
وحذر الدبلوماسيين الامريكيين مما اسماه "محاولات القيام بأعمال تخريبية عن طريق استخدام عملاء النفوذ بهدف بث روح التفرقة والعداء في المجتمع الروسي والتحريض على القيام بأعمال منافية للقانون".
وقال ان "المتورطين في هذه الممارسات سيتم طردهم من الأراضي الروسية بغض النظر عن وضعهم الدبلوماسي" مطالبا السفيرة الامريكية الجديدة في موسكو لين تريسي بضرورة "الالتزام الصارم بالقوانين الروسية وإيقاف الممارسات التي تتعارض مع مطالب السلطات الروسية وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961".
وكانت السفيرة الامريكية لين تريسي سلمت نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف نسخة من أوراق اعتمادها في ال30 من يناير الماضي.(النهاية) ا س / خ ن ع