A+ A-

منظمات أممية تثمن سرعة استجابة دولة الكويت لدعم حالات الطوارئ جراء الزلازل المدمرة في تركيا وسوريا

ممثل منظمة الصحة العالمية بالكويت الدكتور أسد حفيظ
ممثل منظمة الصحة العالمية بالكويت الدكتور أسد حفيظ
الكويت - 7 - 2 (كونا) -- ثمن عدد من ممثلي المنظمات التابعة للأمم المتحدة في البلاد سرعة استجابة دولة الكويت لدعم حالة الطوارئ الإنسانية جراء الزلازل المدمرة التي ضربت كلا من تركيا وسوريا معربين عن خالص شكرهم وتقديرهم لكافة جهودها المبذولة.
وأوضحوا في بيان صحفي مشترك اليوم الثلاثاء إن وكالات الأمم المتحدة سارعت في حشد استجابتها الطارئة لمساعدة المتضررين معلنة عن حشد الوكالات لفرقها لتقييم الكوارث والتنسيق وتقديم المساعدة المطلوبة.
وقال ممثل منظمة الصحة العالمية بالكويت الدكتور أسد حفيظ إن المنظمة بدأت بتفعيل شبكة فرق الطوارئ الطبية التابعة لها بهدف توفير الرعاية الصحية الأساسية للمصابين والمتضررين من الزلازل كما قامت بتوفير إمدادات خاصة بالطوارئ وإرسال الأدوية والإمدادات اللازمة.
وذكر أسد والذي يشغل منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالإنابة أن المنظمة تراقب الوضع عن كثب لاسيما مع فرق المراقبة والاستجابة السريعة لضمان الاستعداد ولتوفير المزيد من المساعدات وفقا للمتطلبات.
من جهتها ذكرت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دولة الكويت نسرين ربيعان وفق البيان أن فرق المفوضية المتواجدة في الميدان تقف على أهبة الاستعداد في سوريا وتركيا وتعمل حاليا على تكثيف جهودها لتقديم المساعدات والاستجابة للاحتياجات الإغاثية الطارئة.
بدوره أوضح رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في دولة الكويت مازن أبوالحسن أن المنظمة تعمل مع فريق الأمم المتحدة في تركيا لتقديم أي مساعدة تساهم في الجهود التي تقوم بها المؤسسات التركية المعنية بالاستجابة الإنسانية من خلال تواجدها في العديد من المحافظات التركية.
واعرب أبوالحسن عن استعداد المنظمة وشركائها في سوريا لتقديم الاستجابة المطلوبة بإعداد المواد الأساسية لتوزيعها على المتضررين.
من جانبها قالت ممثلة مكتب الشؤون الإنسانية بالكويت نور القطان إن تقارير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بسوريا وتركيا تفيد بوقوع اضرار بشرية ومادية كبيرة جدا مشيرة الى بدء فرق الأمم المتحدة المسؤولة عن الاستجابة للطوارئ بعملية البحث والانقاذ في تركيا. (النهاية) ف ن / ف ه