A+ A-

وزيرا الخارجية و(البلدية) يلتقيان سفير جمهورية الصين لدى دولة الكويت

وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون البلدية يلتقيان سفير جمهورية الصين لدى دولة الكويت
وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون البلدية يلتقيان سفير جمهورية الصين لدى دولة الكويت
الكويت - 7 - 2 (كونا) -- التقى وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ووزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل اليوم الثلاثاء في ديوان عام الوزارة مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت تشانغ جيانوي.
ويأتي اللقاء ترجمة لرؤى القيادة السياسية في دولة الكويت وتنفيذا لمخرجات المباحثات الرسمية التي أجراها ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله مع رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة شي جين بينغ على هامش القمة الخليجية - الصينية التي عقدت في 9 ديسمبر 2022 بمدينة الرياض.
وبتوجيهات سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الإستراتيجية الوثيقة التي تربط دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات لا سيما الإقتصادية والتنموية منها ومناقشة آليات التعاون الثنائي في إطار تطوير مشروع ميناء مبارك الكبير والأعمال الإنشائية والتشغيلية الخاصة بالمشروع وبحث عدد من المواضيع محل الاهتمام المشترك في هذا الإطار. (النهاية) أ م ح