A+ A-

لجنة شبابية خليجية تبحث تعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال الإعلام الشبابي

الرياض - 7 - 2 (كونا) -- بحثت اللجنة الإعلامية الشبابية الخليجية التابعة للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون في اجتماعها التاسع عبر الاتصال المرئي اليوم الثلاثاء تعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال الإعلام الشبابي للمساهمة في تحقيق تطلعات وآمال الشباب الخليجي.
وقالت الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في بيان إن ذلك يأتي لتحقيق الأهداف السامية لمجلس التعاون من خلال استحداث برامج وفعاليات خليجية مشتركة يراعى فيها النظرة المستقبلية واهتمام الشباب في المجال الإعلامي وتحديث الخطة التشغيلية للجنة للفترة من (2023 - 2025) وتضمين الآليات المناسبة لتنفيذها.
واستعرضت اللجنة وفق البيان جهود وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس بشأن احتفائها بيوم الشباب الخليجي يوم ال6 من يونيو 2022 في نسخته الأولى وبحثت في التصور الخاص بيوم الشباب الخليجي لعام 2023 الذي أعد من قبل اللجنة الفنية الشبابية التابعة للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس.
وأكدت اللجنة ضرورة إبراز جهود وزارات الشباب بدول مجلس التعاون واهتمامها بفئة الشباب من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج المصاحبة لهذا اليوم.
وأحيطت علما بقرار وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس في اجتماعهم ال35 في مارس الماضي القاضي باعتماد الإطار العام لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة والمتميزة بشأن المبادرات والبرامج الإعلامية الشبابية.
وشددت في هذا السياق على أهمية الاستفادة من ذلك الاطار العام بما يتناسب مع توجهات وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس في مجال العمل الإعلامي الشبابي وإضافة ما تضمنه الإطار من مبادرات إعلامية شبابية من خلال استحداث فعاليات وبرامج مشتركة تخدم شباب دول المجلس في هذا المجال.
كما ناقشت اللجنة تنفيذ البرنامج التدريبي لتأهيل الكوادر الإعلامية الشبابية الخليجية والمقرر عقده بدولة الكويت وتحديد الموضوعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك في المجال الإعلامي الشبابي في إطار التعاون الدولي المشترك والحوارات الاستراتيجية القائمة بين مجلس التعاون والدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال الإعلام الشبابي.
وأوضحت اللجنة انه سيتم عرض توصيات هذا الاجتماع على لجنة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون في اجتماعهم المقبل لاتخاذ ما تراه مناسبا بشأنها.(النهاية) م د م / م ع ب