A+ A-

بدء تدفق المساعدات الألمانية إلى المناطق المتضررة من زلزال تركيا المدمر

برلين - 7 - 2 (كونا) -- أعلنت الحكومة الألمانية وعدة منظمات إغاثية إنسانية ألمانية اليوم الثلاثاء بدء إرسال مساعدات إنسانية وأطقم إنقاذ إلى المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب فجر امس الاثنين مناطق واسعة في تركيا وسوريا وأدى إلى سقوط آلاف القتلى والجرحى.
وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر في تصريح للصحفيين إن "ألمانيا تقف إلى جانب تركيا" مضيفة أن "المؤسسة الألمانية الاتحادية للمساعدات التقنية (تي اتش دبليو) بدأت بإرسال مساعدات متنوعة أبرزها فرق الإنقاذ والفرق الطبية والاحتياجات الاساسية الى المناطق المتضررة هناك".
وأضافت انها عرضت على الجهات التركية المختصة مساهمة المؤسسة في تقديم المعدات اللازمة لبناء مراكز ايواء مؤقتة للمتضررين وكذلك محطات المياه النقية.
من جانبه قال رئيس مؤسسة (تي اتش دبليو) غيرت فريدسام في تصريح مماثل إن المؤسسة فعلت عمل فرق الإنقاذ السريع المتخصصة بالتحديد في تنفيذ عمليات الإنقاذ بعد الكوارث الطبيعية مبينا ان المؤسسة ستركز عملها في البداية على المدن الكبيرة.
ومن جهة أخرى أعلنت منظمة الإغاثة (مالتيزر انترناشونال) في بيان مغادرة فرقها ألمانيا متوجهة الى المناطق المنكوبة مصطحبة معها مساعدات ضرورية أولية مثل (البطانيات) والخيم وأجهزة التدفئة.
وقالت المنظمة إن أبرز التحديات التي تواجه أطقمها حاليا هو طريقة الوصول إلى المناطق المنكوبة نظرا لاكتظاظ المطارات وتعطل حركة الشوارع في هذه المناطق.
أما مؤسسة الإغاثة (أي إس إيه ار) فقد أعلنت على لسان المتحدث باسمها شتيفان هاينه انها أرسلت اليوم فريقا يتكون من 42 طبيبا ومختصا في التعامل مع تبعات الكوارث الطبيعية.
وقال هاينه في بيان ان فريقه توجه إلى منطقة (كيريخان) التركية بالقرب من الحدود مع سوريا مبينا أن فرع المنظمة في تركيا أرسل للمؤسسة المعلومات والصور اللازمة لكي تكون مستعدة للبدء بعملها في أسرع وقت ممكن.(النهاية) ع ن ج / خ م ج