A+ A-

اسبانيا ترسل مستشفى ميدانيا إلى تركيا في أعقاب الزلزال المدمر

مدريد - 7 - 2 (كونا) -- أعلنت اسبانيا اليوم الثلاثاء عزمها إرسال مستشفى ميداني الى تركيا للمساعدة في إنقاذ الجرحى والمصابين بعد الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق عدة فيها أمس الاثنين.
وقالت الخارجية الاسبانية في بيان إن الحكومة الاسبانية حصلت اليوم على موافقة السلطات التركية لنشر مستشفى الفريق الفني الاسباني للمساعدة والاستجابة الطارئة (فريق ستارت) المصنف على المستوى (2) من قبل (منظمة الصحة العالمية).
وأضافت أن الفريق سيتوجه الى موقع سيتم تحديده خلال الأيام القليلة المقبلة وسيعمل فيه اكثر من 70 شخصا من بينهم الطاقمان الطبي واللوجستي وموظفون إداريون لقيادة مهام الفريق وتنسيقها مبينة أن المستشفى يحتوي على غرفة عمليات ويتسع ل 20 شخصا.
وأكد في هذا المجال أن اسبانيا ستساهم كذلك في الاستجابة لنداء الطوارئ الذي أطلقه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر اذ ستدعم عمليات المنظمات الاسبانية الإنسانية غير الحكومية التي تعمل حاليا في سوريا.
وأوضحت انه سيتم تحديد آليات المساعدة في الساعات القليلة المقبلة بعد تحليل أكثر تفصيلا للاحتياجات على أرض الواقع.
وكان زلزال بلغت قوته 7ر7 على مقياس ريختر قد ضرب فجر أمس الاثنين تركيا وسوريا واعقبه آخر بعد ساعات بقوة 6ر7 درجة مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين حيث اودى الزلزال في تركيا بحياة 1762 شخصا واصابة 12 الفا اضافة الى 68 مفقودا في حصيلة غير نهائية.(النهاية) ه ن د / ا ب خ