A+ A-

(سيرك الحيوانات المتوهمة) للكاتب المغربي أنيس الرافعي تفوز بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية في دورتها الخامسة

الكويت - 6 - 2 (كونا) -- أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية اليوم الإثنين فوز رواية (سيرك الحيوانات المتوهمة) للكاتب أنيس الرافعي من المغرب بدورتها الخامسة.
جاء ذلك خلال حفل إعلان الفائزين الذي أقيم برعاية جامعة الشرق الأوسط الأمريكية بعد ترشح الأزهر الزناد من تونس وضياء جبيلي من العراق ومحمد رفيع من مصر ويوسف ضمرة من الأردن من أصل 241 مشاركا من 23 دولة.
وأعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة فهد العثمان في كلمة خلال الحفل عن سعادته بحجم الإقبال على الجائزة في دورتها الخامسة مضيفا أنها دلالة مهمة على أن دولة الكويت أصبحت تمثل حضورا مهما في مشهد الجوائز العربية.
وأضاف العثمان أن تبني الجائزة يعد سعيا مشروعا لتأكيد حضور دولة الكويت على ساحة الجوائز العربية المرموقة وتشجيعا ودعما للإبداع والمبدع العربي والانتقال به عبر الترجمة إلى العالمية.
يحصل الفائز بالجائزة على 20 ألف دولار أمريكي مع درع وشهادة وسيمنح كل من كتاب القائمة القصيرة الأربعة جائزة بقيمة 5 آلاف دولار مع درع وشهادة أيضا.
وتأسست الجائزة في أكتوبر 2015 إثر مذكرة تفاهم بين الملتقى الثقافي ممثلا في مؤسسه ومديره الأديب طالب الرفاعي ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في دولة الكويت الشيخة دانة ناصر الصباح لتكون بذلك تشجيعا ودعما للمبدعين العرب. (النهاية) ع ي س / م ص ع