A+ A-

إندونيسيا تحقق أعلى نمو اقتصادي منذ عقد بنسبة 31ر5 في المئة العام الماضي

كوالالمبور - 6 - 2 (كونا) -- أعلنت وكالة الإحصاء في إندونيسيا اليوم الاثنين نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 31ر5 في المئة العام الماضي وهو النمو الأعلى لاقتصادها منذ ما يقارب عقدا من الزمن.
وقال رئيس الوكالة مارجو يوونو في بيان إن "النمو في العام الماضي كان الأعلى منذ عام 2013 عندما كانت النسبة نحو 7ر5 في المئة" مشيرا إلى أن النمو المحقق في 2022 أعلى بكثير من عام 2021 الذي حقق نموا بنسبة 69ر3 في المئة بسبب العوامل العالمية والمحلية.
وأوضح يوونو أنه "على الصعيد العالمي تستفيد إندونيسيا من الأسعار المرتفعة نسبيا لسلع التصدير الرائدة في السوق العالمية" مضيفا أنه على الصعيد المحلي ساهم النمو في مجموعة من الأنشطة العامة بشكل متزايد مع مزيج من السياسات المالية والنقدية للحفاظ على القوة الشرائية.
وبين أن التصنيع والتجارة والزراعة والتعدين هي القطاعات الرئيسة التي دفعت بالاقتصاد الاندونيسي العام الماضي فيما كانت القطاعات التي شهدت أعلى نمو هي النقل والتخزين وكذلك الأغذية والمشروبات.
وأوضح أن تلك القطاعات نمت بنسبة تتراوح ما بين 14 و17 في المئة على أساس سنوي ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تخفيف القيود المفروضة على الحركة بسبب جائحة فيروس (كوفيد 19) في الربع الثاني من عام 2022. (النهاية) ع ا ب / ع س ع