A+ A-

الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي: تغيب الأفق السياسي سبب رئيس في تصاعد العنف بفلسطين

الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط مع ممثل الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانز
الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط مع ممثل الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانز
القاهرة - 6 - 2 (كونا) -- اتفق الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع ممثل الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانز اليوم الاثنين على أن تغيب الأفق السياسي يعد سببا رئيسا في تصاعد وتيرة العنف في فلسطين.
وذكرت الجامعة العربية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء أبو الغيط مع كوبمانز لبحث آخر مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسبل مواجهة انسداد الأفق السياسي. واوضح البيان ان الجانبين شددا على مسؤولية المجتمع الدولي عن تغيير هذا الوضع قبل انفجار الموقف على نحو لن يؤدي إلى الاستقرار والسلام.
واضاف ان أبو الغيط أكد خلال اللقاء خطورة السكوت عن التدهور المطرد في الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة من جراء تصاعد حملة القمع التي تمارسها قوات الاحتلال في مدن الضفة ما تسبب في سقوط العشرات من الشهداء والضحايا منذ بداية العام الحالي.
ودعا أنصار السلام بمن في ذلك الاتحاد الأوروبي الى تحميل حكومة إسرائيل المسؤولية عن هذا التصعيد خاصة في ضوء توجهات الكيان الى توسيع الاستيطان وتشديد الخناق على الفلسطينيين عبر حملات عسكرية متكررة إضافة إلى الإجراءات القمعية التي تنتهك القانون الدولي الانساني مثل حملات الاعتقال وهدم المنازل. (النهاية) م ف م / ع ف ف / ف س