A+ A-

انطلاق منافسات البطولة العربية الخامسة للكاراتيه بمشاركة 17 ناديا من 8 دول

 جانب من منافسات السيدات الاستعراضية
جانب من منافسات السيدات الاستعراضية
الكويت - 2 - 2 (كونا) -- انطلقت اليوم الخميس منافسات بطولة الأندية العربية الخامسة للكاراتيه للرجال والسيدات على صالة نادي اليرموك بمشاركة نحو 150 لاعبا ولاعبة من 17 ناديا يمثلون 8 دول عربية منهم 5 أندية كويتية وتستمر على مدى يومين.
واستهلت البطولة بإقامة الأدوار التمهيدية لمنافساتها الست القتالية والاستعراضية للفرق والفردي وسط مستويات قوية بين أفضل لاعبي الأندية العربية من المحليين والمحترفين إذ يحق لكل ناد الاستعانة باثنين من المحترفين على أن تقام الأدوار النهائية غدا.
وقال أمين سر نادي اليرموك مستضيف البطولة فؤاد الفيلكاوي إن البطولة تعد محطة مهمة لرفع مستوى لاعبي ولاعبات الأندية العربية من خلال الاحتكاك القوي واكتساب الخبرات.
وأكد الفيلكاوي حرص مجلس الإدارة على بذل كافة الجهود وتوفير أفضل السبل لإظهار بطولة عربية متميزة فنيا وتنظيميا.
واوضح في تصريح للصحفيين عقب انطلاق المنافسات أن التعاون الكبير مع الاتحاد العربي والأندية الكويتية والعربية المشاركة أسهم في إنجاح البطولة مثمنا دعم الهيئة العامة للرياضة والاتحاد الكويتي للكاراتيه للنادي.
من جانبه ذكر مدير الاتحاد العربي للكاراتيه الإماراتي محمد البلوشي أنه ستتم تقسيم الفرق المشاركة في المسابقات إلى مجموعتين على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي وكذلك الحال للمسابقات الفردية.
وأشار البلوشي إلى أن 36 حكما عربيا وأجنبيا يديرون نزالات البطولة منوها بالتنظيم المميز لنادي اليرموك للبطولة. (النهاية) ف ش ا / م ص ع