A+ A-

الرئيس الامريكي يحث الكونغرس على ضمان عدم حدوث عجز اقتصادي كارثي امريكي

واشنطن - 2 - 2 (كونا) -- حث الرئيس الامريكي جو بايدن اعضاء الكونغرس على العمل معا لضمان عدم حدوث عجز اقتصادي كارثي غير مسبوق في الاقتصاد الامريكي.
وذكر البيت الابيض في بيان مساء امس الاربعاء ان ذلك جاء خلال لقاء بايدن برئيس مجلس النواب الامريكي كيفن مكارثي حيث اجريا "حوارا صريحا ومباشرا".
واكد بايدن ان "الشعب الامريكي يتوقع من الكونغرس ان يفي بالتزاماته بنفس الطريقة التي قام بها جميع اسلافه وهو امر غير قابل للتفاوض وغير مشروط وفقا للدستور الامريكي".
واشار البيان الى ان "بايدن اكد ايضا حرصه على مواصلة العمل بحسن نية مع اعضاء الكونغرس لاصدار تشريعات بعد تمرير قوانين تاريخية من الحزبين خلال اول عامين من توليه المنصب".
ورحب بايدن "باجراء مناقشات منفصلة مع قادة الكونغرس حول كيفية تقليل العجز والسيطرة على الدين العام مع الاستمرار في تنمية الاقتصاد على ان تكون مبنية على هدفه بتحقيق خفض قياسي للعجز قدره 7ر1 تريليون دولار والذي حرص عليه في اول عامين من توليه المنصب".
وبدوره قال مكارثي للصحفيين عقب الاجتماع "لقد كان اللقاء مثمرا واتفقنا على مواصلة عقد المزيد من الاجتماعات".
واضاف "لدينا وجهات نظر مختلفة بشأن السيطرة على الدين العام لكنني اعتقد انه في نهاية المطاف يمكننا ايجاد ارضية مشتركة".
ولا يزال امام اعضاء الكونغرس بضعة اشهر للتفاوض حول سقف الدين العام قبل ان تتخلف الحكومة عن السداد.
وسبق أن شددت المتحدثة باسم البيت الأبيض على وجوب التعامل مع سقف الدين "بدون شروط" مؤكدة "أننا لن نتفاوض على هذا الأمر".(النهاية) ش ص / م خ