A+ A-

السعودية وعمان توقعان مذكرة تفاهم لتمويل مشروع إنشاء البنية التحتية لمنطقة اقتصادية في عمان

جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين السعودية وعمان
جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين السعودية وعمان
الرياض - 1 - 2 (كونا) -- وقعت السعودية وعمان مذكرة تفاهم لتمويل مشروع إنشاء البنية التحتية للمنطقة الاقتصادية الخاصة في محافظة (الظاهرة) في عمان بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي مليار و200 مليون ريال (نحو 320 مليون دولار).
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأربعاء إن ذلك جاء على هامش منتدى الاستثمار السعودي العماني المنعقد في الرياض.
وبينت الوكالة أن المذكرة تهدف إلى فتح آفاق التعاون على مستويات عديدة من خلال إقامة منطقة اقتصادية في محافظة (الظاهرة) تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام بالإضافة إلى زيادة التبادلات التجارية وإيجاد صناعات نوعية وكذلك تشجيع الشراكات بين القطاعات لتوفير السلع والمنتجات وتقليل تكلفة الإنتاج والتصدير بين البلدين.
وذكرت الوكالة أن الصندوق السعودي للتنمية يعمل منذ حوالي 45 عاما على تمويل ودعم المشروعات التنموية في عمان وتأتي تلك المشروعات في إطار التعاون الإنمائي بين البلدين للتعاون في مجالات تنموية منها البنية التحتية وبرامج التعليم العالي والمهني وقطاع المياه بالإضافة إلى المشروعات الإنمائية في قطاع الطاقة.
ووقعت السعودية وعمان في وقت سابق اليوم 13 مذكرة تفاهم استثمارية بين القطاعين الخاص والحكومي من الجانبين في مجالات متعددة تجاوزت قيمتها مليار ريال (نحو 266 مليون دولار). (النهاية) م د م / م م ج