A+ A-

(الداخلية) الكويتية تسجل أكبر ضبطية حبوب مخدرة في تاريخ البلاد بحوزة تشكيل عصابي دولي

وزير الداخلية يشرف على فض أحراز الضبطية
وزير الداخلية يشرف على فض أحراز الضبطية
الكويت - 1 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأربعاء تسجيل أكبر ضبطية حبوب مخدرة في تاريخ البلاد تقدر بـ15 مليون قرص لاريكا وأكثر من نصف طن من بودرة خام اللاريكا حيث تتم تعبئتها في أقراص فارغة بواسطة معدات وأجهزة خاصة تستخدم في عملية كبس الأقراص.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان إن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح أشرف على فض أحراز تلك الضبطية الضخمة التي كانت بحوزة تشكيل عصابي دولي.
وبحسب البيان فقد وردت إلى قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات معلومات تفيد بوجود تشكيل عصابي يقوم بجلب أقراص وبودرة اللاريكا وتعبئتها في كبسولات وبيعها.
وأضاف أنه بإجراء المزيد من التحريات والتأكد من صحة المعلومات وبعد استصدار الإذن القانوني تمت مداهمة وكر التخزين وبتفتيشه تم ضبط أربعة أشخاص و 15 مليون قرص لاريكا جاهز للبيع إضافة إلى نصف طن من بودرة اللاريكا وأجهزة ومعدات خاصة لكبس الأقراص وكمية ضخمة من العلب والكبسولات الفارغة مجهزة للتعبئة ومعدات مستوردة لتصنيع الخمور.
ونقل البيان عن الشيخ طلال الخالد قوله إن محاولات إغراق البلاد بهذه الآفة أصبحت أكثر شراسة واحترافية خصوصا في مجالي الترويج والتهريب وعلينا بذل المزيد من الجهود والوقوف بكل قوة لمواجهة هذا الخطر ومحاربته والقضاء عليه حماية لشباب الوطن.
وأعرب وزير الداخلية عن الشكر والتقدير لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم الحثيثة في التصدي بحزم لمحاولات مروجي المواد المسكرة والمخدرات وبث سمومهم التي تستهدف أبناء الوطن مشيدا بقدرة رجال الأمن على صد جميع أساليب ومحاولات التهريب.
ووفقا للبيان تأتي جهود مكافحة آفة المخدرات تنفيذا لتوجيهات ومتابعة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بـ"التصدي الحاسم وتوجيه ضربات استباقية لتجار ومهربي المخدرات وحماية أبناء وشباب الوطن من أخطار تلك الآفة المدمرة وضبط التشكيلات العصابية المتخصصة في جلب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والمسكرات". (النهاية) ح م د / م ص ع