A+ A-

(ليماك) التركية توقع عقد تجديد ملعب نادي (برشلونة) الاسباني

جانب من التوقيع على الاتفاقية
جانب من التوقيع على الاتفاقية
مدريد - 1 - 2 (كونا) -- أعلنت شركة (ليماك) التركية اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية مع نادي (برشلونة) الإسباني لكرة القدم لتجديد ملعب (كامب نو سبوتيفاي) في المدينة الكتالونية.
وقالت الشركة في بيان حصلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على نسخة منه ان "الطرفين وقعا رسميا على الاتفاقية في مكاتب النادي" مضيفة ان أعمال إعادة البناء ستبدأ بعد انتهاء الموسم الكروي في شهر يونيو المقبل.
وأضافت ان التوقيع على الاتفاقية جرى أمس الثلاثاء من قبل رئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات (ليماك) القابضة نيهات أوزدمير وعضو مجلس إدارة (ليماك) هالدون فيرات كوك تورك فيما حضر الحفل السفير التركي لدى إسبانيا بوراك أكجابار ورئيسة مجلس إدارة (ليماك) للاستثمار إبرو أوزدمير من بين شخصيات أخرى من الجانبين.
وقال أوزدمير بعد التوقيع على الاتفاقية بحسب البيان إنها "مسؤولية كبيرة نعتز بتوليها كونها ليست مهمة فقط لنادي (برشلونة) وجماهيره بل أيضا لمدينة (برشلونة) وإقليم (كتالونيا)" مضيفا ان المشروع "مدعاة لفخر جميع محبي النادي ومشجعيه حول العالم".
وذكر ان الاتفاقية التي خاضت من أجلها الشركة "منافسة قوية" من شأنها ان "تفتح للشركة آفاقا وأسواقا جديدة" مشيرا في هذا السياق إلى "قدرة الشركة على تنفيذ مشاريع نوعية ذات طابع وطني للبلاد التي تحتضن هذه المشاريع لتميزها على مستوى عالمي".
من جانبه قال لابورتا وفق البيان ان الملعب الجديد سيكون "جوهرة تاج مشروع (سباي برشلونة) الذي يعد مشروع التحول والتحديث الأهم في (كتالونيا) منذ الألعاب الأولمبية في العام 1992" معتبرا ان (كامب نو سبوتيفاي) هو "الإرث الذي سنتركه لأبنائنا وبناتنا وأحفادنا من مشجعي النادي".
يذكر ان مشروع التجديد الذي ستبلغ تكلفته قرابة 900 مليون يورو (4ر980 مليون دولار) سيرفع القدرة الاستيعابية للملعب إلى أكثر من 105 الاف متفرج إلى جانب بناء سقف له.
ومن المقرر ان يعلب الفريق الأول بالنادي مبارياته في ملعب (مونتجويك) الأولمبي بالعاصمة الكتالونية في الموسم المقبل وكانت وسائل اعلام إسبانية قد افادت بان الشركة التركية التي فازت بالمناقصة في ال9 من الشهر الجاري تعهدت بإنهاء اعمال التجديد في غضون 18 شهرا.(النهاية) ه ن د / أ م س