A+ A-

الرئيس الأمريكي يستقبل نظيره البرازيلي بالبيت الأبيض في 10 فبراير المقبل

واشنطن - 31 - 1 (كونا) -- أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستقبل نظيره البرازيلي لولا دا سيلفا بالعاصمة واشنطن في 10 فبراير المقبل "لتعزيز العلاقة الوثيقة" بين البلدين.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في بيان إن الرئيسين الأمريكي والبرازيلي "سيناقشان خلال اجتماعهما في البيت الأبيض دعم الولايات المتحدة الثابت للديمقراطية البرازيلية".
كما سيبحثان سبل "مواصلة العمل معا لتعزيز الإدماج والقيم الديمقراطية في المنطقة وحول العالم قبيل انعقاد قمة مارس 2023 للديمقراطية" بالإشارة إلى "القمة الثانية من أجل الديمقراطية" التي سبق أن أعلنت الولايات المتحدة عن تنظيمها في 29 و30 مارس المقبل برئاسة مشتركة بين الولايات المتحدة وكوستاريكا وهولندا وكوريا الجنوبية وزامبيا بحيث تؤسس على مخرجات القمة الأولى التي عقدت في ديسمبر 2021.
كما سيناقش الرئيسان "كيف يمكن للولايات المتحدة والبرازيل مواصلة العمل معا لمواجهة التحديات المشتركة بما في ذلك مكافحة تغير المناخ وحماية الأمن الغذائي وتشجيع التنمية الاقتصادية وتعزيز السلام والأمن وإدارة الهجرة الإقليمية". (النهاية) ر س ر / ر ج